اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الطاقة: الأردن من الدول المتميزة حول العالم في تقديم خدمات توليد وإيصال التيار الكهربائي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/02 الساعة 17:42
وزير,الأردن,مدار الساعة,وزارة الداخلية,اقتصاد,مذكرات,شركات,الملك عبدالله,صورة,
مدار الساعة - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، الخميس، إنّ الأردن يعتبر من الدول المتميزة حول العالم في تقديم خدمات توليد وإيصال التيار الكهربائي.
وأضاف الخرابشة، خلال لقاء حواري، بحضور وزير الداخلية مازن الفراية، في مركز المؤتمرات في وزارة الداخلية وحضره الحكام الإداريون، حول أبرز التحديات والأمور المتعلقة بملف الطاقة.
وأشار، إلى أن قطاع الطاقة يمتلك رؤيا واستراتيجية واضحة باعتباره من القطاعات التي تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للأردن واقتصاده الوطني.
وتحدث الخرابشة في 3 محاور رئيسية، "الكهرباء، والمشتقات النفطية، والثروة المعدنية".
وحول موضوع المشتقات النفطية، قدم شرحاً وافياً عن المخزون الاستراتيجي بالإضافة إلى معادلة تسعيرة المشتقات النفطية والتي تم إقراراها بموجب نظام من قبل الحكومة، داعياً إلى ترشيد الاستهلاك .
وفيما يخص الثروة المعدنية، أكّد، أن هناك دراسات مبشرة عن امتلاك الأردن للعديد من الثروات المعدنية حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وبين الخرابشة، أن الوزارة لديها خطة عمل واضحة لزيادة كميات الإنتاج من الغاز الطبيعي والنفط ضمن دراسات علمية متقدمة للمناطق التي توجد فيها هذه الثروات المعدنية وبما يحقق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل فيها.
وزير الداخلية الفراية، قال إنّ من شأن هذا اللقاء أن يمكن الحكام الإداريين من نقل الرؤى الحكومية إلى المواطنين في ضوء تأكيدات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة مكاشفة المواطنين ووضعهم بصورة الواقع وتأكيد دور الحكام الإداريين التنموي، خاصة وأنهم هم المعنيون بالدرجة الأولى بالتواصل اليومي مع كافة شرائح المجتمع في محافظاتهم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/02 الساعة 17:42