انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

وزارة الزراعة توسع عمل غرفة المتابعة المركزية في منطقة الظليل للتعامل مع الحمى القلاعية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/02 الساعة 17:40
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الخميس، إنه سيتم توسيع عمل غرفة المتابعة المركزية في منطقة الظليل للتعامل مع الحمى القلاعية وبالتنسيق مع جمعيات الأبقار.
وبحسب بيان صحفي، فقد تم خلال اجتماع وضع توصيات شملت منع دخول وخروج الحيوانات من منطقة الظليل وذلك لحصر مناطق الإصابة وتجفيف منابع نقل المرض، وتشكيل لجنة متخصصة لحصر أضرار المزارع بالتنسيق مع الجمعيات، والاستمرار في تزويد الجمعيات بمواد التعقيم والفيتامينات والمكملات الغذائية.
كما شملت التوصيات أيضا إطلاق خط ساخن لتقليل المعلومات من مصدر واحد وتسهيل انسياب المعلومات عن الإصابات وتوعية المزارعين إلى أهمية إعطاء الجرعة المعززة للمزارع غير المصابة.
وأكد الحنيفات، أن "المرض مستوطن في عدد كبير من دول شمال ووسط وإفريقيا مرورا بالشرق الأوسط وصولا إلى الهند، وهو غير معدي للإنسان ولا ينتقل بأي وسيلة إضافة إلى مأمونية منتجات الحيوانات المصابة من حليب ولحوم".
وأشار إلى حملة التحصين الوطنية التي قامت بها الوزارة وغطت ما يصل إلى 3.6 ملايين رأس من الأغنام والأبقار والمضي نحو إعطاء جرعة ثانية من اللقاح في شهر نيسان/أبريل المقبل، وذلك حسب توصيات المنظمة العالمية لصحة الحيوان واستمرار الوزارة في العمل على تنظيم القطاع.
رئيس جمعية مربي الأبقار علي غباين قال إن الجمعيات تنسق مع الوزارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/02 الساعة 17:40