انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جلسة 'مغلقة' لمجلس الأمن الدولي اليوم لمناقشة العدوان الإسرائيلي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/27 الساعة 19:16
حجم الخط
مدار الساعة -يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة مغلقة الجمعة لمناقشة التصعيد الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وآخره في جنين، بعد إعلان القيادة الفلسطينية تكثيف العمل الدبلوماسي لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته من جراء التصعيد الإسرائيلي الخطير، وفق المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور.
وأشار منصور، إلى تجهيز مذكرة بشأن التصعيد الإسرائيلي والتواصل مع دولة الإمارات الممثل العربي في مجلس الأمن، وتقدمت الإمارات بهذا الطلب بشكل رسمي، نيابة عن الجانب الفلسطيني، وأيدته كل من الصين وفرنسا حتى اللحظة.
وتحدث منصور عن اجتماع عقده مع رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر سفير اليابان، ووضعه في تفاصيل التصعيد الإسرائيلي، وشدّد على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته في هذا الشأن، وليتحمل مسؤوليته بضمان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
ورحّبت وزارة الخارجية الفلسطينية بعقد الجلسة، وأكدت أن الانتهاكات الإسرائيلية بما تشمله من قتل، واستيلاء على الأراضي واستيطان، وهدم للمنازل والمنشآت الفلسطينية، واستهداف المقدسات، وإجراءات حكومة الاحتلال بشأن الضم التدريجي الزاحف للضفة، تشكل مخاطر على ساحة الصراع، وعلى فرص تطبيق مبدأ حل الدولتين وإحياء عملية السلام وأمن المنطقة واستقرارها.
وطالبت الوزارة مجلس الأمن، بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، داعية إياه لاتخاذ ما يلزم من القرارات والإجراءات لوقف العدوان وتوفير الحماية الدولية له.
وقرّرت القيادة الفلسطينية، مساء الخميس، "التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب".
وفا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/27 الساعة 19:16