اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفد برلماني يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/27 الساعة 18:19
البرلمان,مدار الساعة,نائب,اقتصاد,الأردن,الملك عبد الله,الهاشمية,الملك عبدالله,نواب,
مدار الساعة -شارك وفد برلماني، برئاسة النائب محمود الفرجات، في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي تعقد في اسطنبول.
وألقى الفرجات، كلمة خلال اجتماعات لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم، أشار فيها إلى أن الأردن من الدول الفقيرة مائيا، ما يؤثر سلبا على موضوع إنتاج الغذاء.
وأوضح، أن إنتاج الغذاء بجميع أشكاله، خاصة الحبوب، أصبح قليلا بشكل ملحوظ، إذا ما قورن مع دول الجوار والتي تعتبر مرتفعة نسبيا.
وأكد الفرجات ضرورة العمل مع دول العالم أجمع وخاصة الجوار بهدف إيجاد الحلول المناسبة لهذا الموضوع والخروج من هذه الأزمة.
وبشأن القضية الفلسطينية، قال الفرجات، إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ماض بدعم الأشقاء الفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.
كما أكد، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشددا على أن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية جل اهتمامه، وهي حاضرة في لقاءاته بالمحافل الإقليمية والدولية.
ويضم الوفد النيابي بالإضافة إلى الفرجات، كلا من النواب السيدات: فايزة عضيبات، آمال الشقران، إسلام الطباشات.
يشار إلى أن الأردن عضو في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والذي يهدف إلى تشجيع الاستقرار والتكامل في عموم منطقة البحر المتوسط.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/27 الساعة 18:19