اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تعليق جاهات واعراس موزاييك مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أخبار المدينة مع 'مدار الساعة'.. رئيس وزراء أسبق يعرض 'ساعاته للبيع' في وسط البلد.. وما هو الصندوق المعدني في 'المركزي'.. قصة زيوت مطعم مشهور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/26 الساعة 12:00
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة/ إعداد: محمود كريشان
*كفو وتدوم يا أبو حسين.. نبع نرتوي منه

صباح الخيرْ يَا عمان
يَا حنّه على حنّه
يَا فوح الخُزامى والندى
ويَا ريحة الجنّة
ويا دار بناها العزّ
لا هانتْ ولا هنّا
أهِلْها جبال فوق جبال
بيها المجد يتغنى
كفو وتدوم يا أبو حسين
نبع نرتوي منه
وإذا طلوا ضيوف الخير
يوقد هيله وبُنه..
Madar Al-Saa Images 0.5297436463086287
الحب والتسامح..

قبل وفاته بفترة وجيزة، قام سفير عربي بزيارة دولة المرحوم د. عبدالسلام باشا المجالي، للإطمئنان على صحته، وقام السفير في سياق الدردشة بتوجيه سؤال للباشا الطبيب المجالي: "ما هو الدرس الأهم الذي تعلمته من هذه الرحلة الطويلة في الحياة"؟.. أجاب: "الحب والتسامح"..
Madar Al-Saa Images 0.7676686488002706
نادر باشا..
السفير الليبي الأسبق في عمان د. محمد البرغثي، قدم نسخة من كتابه الجديد "شخصيات" إلى دولة المهندس نادر باشا الذهبي، وقد دون في الإهداء: "لقد عرفت دولة المهندس الذهبي، رجلا هادئا ذكيا، رصينا في تفكيره، نبيلا في خُلقه، عميقا في فهمه، على مستوى عال من المصداقية في التعامل".
Madar Al-Saa Images 0.2799822527966389
يحكى أن..

رئيس وزراء أسبق قام بزيارة منذ فترة إلى أحد اعرق متاجر بيع الساعات في وسط البلد وعرض عليه شراء عدد من الساعات الثمينة جدا الموجودة لدى الرئيس الأسبق.. مالك المتجر إعتذر عن الشراء بسبب الضائقة الإقتصادية و"متأسف جدا يا أفندم"..
ساعات أيضا..!

.. وعلى سيرة الساعات.. لا يزال وزير أسبق يقبع في الظل يمارس هوايته القديمة الجديدة في بيع وشراء الساعات الثمينة.
مكرم مصطفى باشا..
معالي الأستاذ مكرم مصطفى باشا القيسي، وزير السياحة الجديد.. رجل شهم وشجاع ومستقيم، فضلا عن أنه كفء ومتميز ويخاف الله ويحترم القسم..
Madar Al-Saa Images 0.22712344352603808
لمن يهمه الأمر..!

ظهرت في الأسواق كميات من السجائر المقلدة والمزورة لماركات محلية مثل المارلبورو والوينستون وl.m وغيرها.. وتبين ان هناك عصابات تختص بهذا الفعل المخالف في جنوب عمان وفي إحدى مناطق شمال البلاد.
*بيني وبينك
جورجيا وأرمينيا وقبرص، أصبحت الوجة الآمنة لبعض الأردنيين من محترفي النصب والاحتيال في الأردن والسفر الى تلك الدول هربا من ملاحقات قضائية.
ما هو الصندوق المعدني الموجود في أساسات البنك المركزي؟..
البنك المركزي أعماله في الأول من تشرين أول 1964 وذلك في مقر مؤقت يقع في "شارع الشابسوغ" وسط البلد.. في تلك الأثناء كان قد بوشر بإنشاء المقر الدائم للبنك في شارع السلط "المبنى الحالي"، وفي تشرين ثاني 1968 أعلن عن تدشين المبنى الجديد وإنتقال البنك إليه.. الإحتفال كان برعاية المغفور له بإذن الله الملك الحسين، وحضور رسمي رفيع المستوى، كما حضر الإحتفال عدد من محافظي البنوك المركزية في الدول العربية، وقد وضع الملك الحسين "طيب الله ثراه" حجر الأساس، و تم وضع صندوق معدني في أساسات مبنى البنك، يحتوي على المواد التالية: "الدستور الأردني، وقانون البنك المركزي، وصحف اليوم الذي جرى فيه الإحتفال، والمسكوكات المعدنية والأوراق النقدية المتداولة، لكي تؤرخ للأجيال القادمة هذه المناسبة الخالدة".
من الذاكرة
صورة نادرة في مطلع الستينيات لأول طبيبة أسنان في الأردن، الدكتورة عايدة جمال العلمي، وهي تمارس عملها في العيادة الطبية آنذاك
Madar Al-Saa Images 0.660852331026192
زيارة خاصة

رئيس الوزراء السابق د. عمر الرزاز ، قام بزيارة دولة رئيس الوزراء الأسبق د. معروف باشا البخيت في منزله للإطمئنان على صحته.
Madar Al-Saa Images 0.8643831671660889
معقول يا ناس..!
مطعم إكتسب شهرة واسعة مؤخرا، له فروع في مناطق عدة، ومن ضمنها وسط البلد، ويختص بإعداد الدجاج والوجبات السريعة، يستخدم كُتل مجمدة من زيوت غريبة المنظر وربما مجهولة المصدر
أخبار الصباح
"الحالة العربية ودور مجموعة السلام العربي" عنوان محاضرة يحتضنها مقر الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ويحاضر فيها: الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد/ رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران/ الوزير الأسبق المهندس سمير حباشنه/ الوزيرة مكفولة بنت اكاط / موريتانيا/ المفكر الدكتور عبد الحسين شعبان / العراق/ الدكتور محمد الرميحي / الكويت / الدكتور يوسف الحسن /الامارات، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم بعد غد السبت الموافق في مبنى الجمعية الكائن في خلدا - شارع محمد علي السكر
أدراج عمان..!

رغم جهود أمانة عمّان في ترميم تلك أدراج عمان وإصلاحها، ظلّ بعضها مُهمَلًا وفي حالة حرجة، مثل الأدراج في منطقة وادي الحدادة، ووادي سرور، وجبل الأشرفية، وجبل التاج، وجبل الجوفة، وإذا ما صرفنا النظر عن اهترائها وتكسّر حوافها، لذلك فإن الصاعدون أو الهابطون يواجهون خطر الإنزلاق!..
غازي عليان.."ثقة"

أهالي منطقة اليرموك يشعرون بمحبة النائب الأسبق غازي عليان لهم، ولذلك يمنحونه الإحترام والتقدير والثقة
Madar Al-Saa Images 0.5904672178461401
ألو يا شرطة..!
الإشارة الضوئية في نهاية شارع الشابسوغ، لا يلتزم بها الكثير من السائقين، خاصة بعض سيارات السرفيس العمومية.. بلاغ الى مدير دائرة السير!..
خبر سعيد


العميد المتقاعد طارق الهباهبة، مدير الأمن الوقائي الأسبق.. خبر سعيد يمضي في طريقه إليك..
Madar Al-Saa Images 0.5904672178461401
راحلون على أثير الإذاعة..
بدأت إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين، منذ بداية العام الجديد، ببث البرنامج الإذاعي (راحلون) يوميا في الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحا عبر أثير إذاعة البرنامج العام، ذلك للتعريف بأبرز أعلام الحركة الأدبية الأردنية.. البرنامج الذي أعده الزميل محمد المشايخ، وتقدمه المذيعة رولا النجمي، بإشراف مدير البرامج في الإذاعة الأستاذ فضل معارك
لا تقلق..!

أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية د. محمد حسن الطراونة قال إن حدوث أمراض تنفسية في مثل هذا الوقت من العام يعتبر أمر إعتيادي، وأن الفيروسات تنتقل بسبب التقلبات الجوية والإنتقال من فصل إلى آخر، مشيرا إلى أن هذا العام هو عام إستثنائي يختلف عن الأعوام التي سبقت كورونا، نظرا لأنه في الأعوام السابقة لم يكن هناك تعرض مباشرت للفيروسات التنفسية، بسبب الإجراءات الإحترازية التي كانت متبعة.
Madar Al-Saa Images 0.7791858881207969
ديوان الدوق مغلق..!
ديوان الدوق التراثي في شارع فيصل وسط البلد أغلق أبوابه بسبب أعمال الصيانة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/26 الساعة 12:00