اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أخبار المدينة مع 'مدار الساعة'.. رئيس وزراء أسبق يعرض 'ساعاته للبيع' في وسط البلد.. وما هو الصندوق المعدني في 'المركزي'.. قصة زيوت مطعم مشهور

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/26 الساعة 12:00
أخبار المدينة مع مدار الساعة.. رئيس
مدار الساعة/ إعداد: محمود كريشان
*كفو وتدوم يا أبو حسين.. نبع نرتوي منه

صباح الخيرْ يَا عمان
يَا حنّه على حنّه
يَا فوح الخُزامى والندى
ويَا ريحة الجنّة
ويا دار بناها العزّ
لا هانتْ ولا هنّا
أهِلْها جبال فوق جبال
بيها المجد يتغنى
كفو وتدوم يا أبو حسين
نبع نرتوي منه
وإذا طلوا ضيوف الخير
يوقد هيله وبُنه..
Inline News Image
الحب والتسامح..

قبل وفاته بفترة وجيزة، قام سفير عربي بزيارة دولة المرحوم د. عبدالسلام باشا المجالي، للإطمئنان على صحته، وقام السفير في سياق الدردشة بتوجيه سؤال للباشا الطبيب المجالي: "ما هو الدرس الأهم الذي تعلمته من هذه الرحلة الطويلة في الحياة"؟.. أجاب: "الحب والتسامح"..
Inline News Image
نادر باشا..
السفير الليبي الأسبق في عمان د. محمد البرغثي، قدم نسخة من كتابه الجديد "شخصيات" إلى دولة المهندس نادر باشا الذهبي، وقد دون في الإهداء: "لقد عرفت دولة المهندس الذهبي، رجلا هادئا ذكيا، رصينا في تفكيره، نبيلا في خُلقه، عميقا في فهمه، على مستوى عال من المصداقية في التعامل".
Inline News Image
يحكى أن..

رئيس وزراء أسبق قام بزيارة منذ فترة إلى أحد اعرق متاجر بيع الساعات في وسط البلد وعرض عليه شراء عدد من الساعات الثمينة جدا الموجودة لدى الرئيس الأسبق.. مالك المتجر إعتذر عن الشراء بسبب الضائقة الإقتصادية و"متأسف جدا يا أفندم"..
ساعات أيضا..!

.. وعلى سيرة الساعات.. لا يزال وزير أسبق يقبع في الظل يمارس هوايته القديمة الجديدة في بيع وشراء الساعات الثمينة.
مكرم مصطفى باشا..
معالي الأستاذ مكرم مصطفى باشا القيسي، وزير السياحة الجديد.. رجل شهم وشجاع ومستقيم، فضلا عن أنه كفء ومتميز ويخاف الله ويحترم القسم..
Inline News Image
لمن يهمه الأمر..!

ظهرت في الأسواق كميات من السجائر المقلدة والمزورة لماركات محلية مثل المارلبورو والوينستون وl.m وغيرها.. وتبين ان هناك عصابات تختص بهذا الفعل المخالف في جنوب عمان وفي إحدى مناطق شمال البلاد.
*بيني وبينك
جورجيا وأرمينيا وقبرص، أصبحت الوجة الآمنة لبعض الأردنيين من محترفي النصب والاحتيال في الأردن والسفر الى تلك الدول هربا من ملاحقات قضائية.
ما هو الصندوق المعدني الموجود في أساسات البنك المركزي؟..
البنك المركزي أعماله في الأول من تشرين أول 1964 وذلك في مقر مؤقت يقع في "شارع الشابسوغ" وسط البلد.. في تلك الأثناء كان قد بوشر بإنشاء المقر الدائم للبنك في شارع السلط "المبنى الحالي"، وفي تشرين ثاني 1968 أعلن عن تدشين المبنى الجديد وإنتقال البنك إليه.. الإحتفال كان برعاية المغفور له بإذن الله الملك الحسين، وحضور رسمي رفيع المستوى، كما حضر الإحتفال عدد من محافظي البنوك المركزية في الدول العربية، وقد وضع الملك الحسين "طيب الله ثراه" حجر الأساس، و تم وضع صندوق معدني في أساسات مبنى البنك، يحتوي على المواد التالية: "الدستور الأردني، وقانون البنك المركزي، وصحف اليوم الذي جرى فيه الإحتفال، والمسكوكات المعدنية والأوراق النقدية المتداولة، لكي تؤرخ للأجيال القادمة هذه المناسبة الخالدة".
من الذاكرة
صورة نادرة في مطلع الستينيات لأول طبيبة أسنان في الأردن، الدكتورة عايدة جمال العلمي، وهي تمارس عملها في العيادة الطبية آنذاك
Inline News Image
زيارة خاصة

رئيس الوزراء السابق د. عمر الرزاز ، قام بزيارة دولة رئيس الوزراء الأسبق د. معروف باشا البخيت في منزله للإطمئنان على صحته.
Inline News Image
معقول يا ناس..!
مطعم إكتسب شهرة واسعة مؤخرا، له فروع في مناطق عدة، ومن ضمنها وسط البلد، ويختص بإعداد الدجاج والوجبات السريعة، يستخدم كُتل مجمدة من زيوت غريبة المنظر وربما مجهولة المصدر
أخبار الصباح
"الحالة العربية ودور مجموعة السلام العربي" عنوان محاضرة يحتضنها مقر الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ويحاضر فيها: الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد/ رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران/ الوزير الأسبق المهندس سمير حباشنه/ الوزيرة مكفولة بنت اكاط / موريتانيا/ المفكر الدكتور عبد الحسين شعبان / العراق/ الدكتور محمد الرميحي / الكويت / الدكتور يوسف الحسن /الامارات، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم بعد غد السبت الموافق في مبنى الجمعية الكائن في خلدا - شارع محمد علي السكر
أدراج عمان..!

رغم جهود أمانة عمّان في ترميم تلك أدراج عمان وإصلاحها، ظلّ بعضها مُهمَلًا وفي حالة حرجة، مثل الأدراج في منطقة وادي الحدادة، ووادي سرور، وجبل الأشرفية، وجبل التاج، وجبل الجوفة، وإذا ما صرفنا النظر عن اهترائها وتكسّر حوافها، لذلك فإن الصاعدون أو الهابطون يواجهون خطر الإنزلاق!..
غازي عليان.."ثقة"

أهالي منطقة اليرموك يشعرون بمحبة النائب الأسبق غازي عليان لهم، ولذلك يمنحونه الإحترام والتقدير والثقة
Inline News Image
ألو يا شرطة..!
الإشارة الضوئية في نهاية شارع الشابسوغ، لا يلتزم بها الكثير من السائقين، خاصة بعض سيارات السرفيس العمومية.. بلاغ الى مدير دائرة السير!..
خبر سعيد


العميد المتقاعد طارق الهباهبة، مدير الأمن الوقائي الأسبق.. خبر سعيد يمضي في طريقه إليك..
Inline News Image
راحلون على أثير الإذاعة..
بدأت إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين، منذ بداية العام الجديد، ببث البرنامج الإذاعي (راحلون) يوميا في الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحا عبر أثير إذاعة البرنامج العام، ذلك للتعريف بأبرز أعلام الحركة الأدبية الأردنية.. البرنامج الذي أعده الزميل محمد المشايخ، وتقدمه المذيعة رولا النجمي، بإشراف مدير البرامج في الإذاعة الأستاذ فضل معارك
لا تقلق..!

أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية د. محمد حسن الطراونة قال إن حدوث أمراض تنفسية في مثل هذا الوقت من العام يعتبر أمر إعتيادي، وأن الفيروسات تنتقل بسبب التقلبات الجوية والإنتقال من فصل إلى آخر، مشيرا إلى أن هذا العام هو عام إستثنائي يختلف عن الأعوام التي سبقت كورونا، نظرا لأنه في الأعوام السابقة لم يكن هناك تعرض مباشرت للفيروسات التنفسية، بسبب الإجراءات الإحترازية التي كانت متبعة.
Inline News Image
ديوان الدوق مغلق..!
ديوان الدوق التراثي في شارع فيصل وسط البلد أغلق أبوابه بسبب أعمال الصيانة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/26 الساعة 12:00

اخر اخبار الاردن