اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة السياحة تسلم 'يونسكو' ملف ترشيح أم الجمال لإدراجها على قائمة التراث العالمي

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/25 الساعة 20:39
وزارة السياحة تسلم يونسكو ملف ترشيح
مدار الساعة -أرسلت وزارة السياحة والآثار ممثلة بدائرة الآثار العامة، إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ملف ترشيح موقع أم الجمال الأثري، لإدراج الموقع على قائمة التراث العالمي.
وقالت الدائرة في بيان، إن عملية التحضير للملف وتجهيزه للترشيح وخطة الإدارة، التي جاءت بالتعاون مع العديد من الشركاء مثل مشروع أم الجمال الأثري وجامعة كالفن وبلدية أم الجمال، أخذت وقتاً طويلاً من الأعداد.
وبينت، أن التسليم الأولي للملف تم في 30 أيلول 2022، حيث تم استلام ملاحظات شكلية من مركز التراث العالمي على الملف، وتم إجراء التعديلات وإرسال النسخة الالكترونية بشكلها النهائي بتاريخ 24‏ كانون الثاني/يناير 2023، وذلك قبل الموعد النهائي لاستلام الملف باسبوع.
وأوضحت الدائرة، أنه بعد استلام مركز التراث العالمي للملف، سيقوم المركز بدراسة الملف وخطة الادارة المقدمة، وعمل زيارات ميدانية للموقع خلال هذا العام، على أن يتم البت في إقرار التسجيل خلال صيف عام 2024.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/25 الساعة 20:39

اخر اخبار الاردن