الانتخابات البرلمانية 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الصناعة: إقامة مركز معارض ينشط حركتي التجارة والسياحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/25 الساعة 18:20
مدار الساعة,الحسينية,الملك عبدالله الثاني,اقتصاد,الأردن,
مدار الساعة -قال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، إن إقامة مركز للمعارض سينشط حركة التجارة والسياحة وفرص العمل.
وأضاف لـ"المملكة" الأربعاء، تعقيبا على اجتماع عقد في قصر الحسينية، اطلع فيها جلالة الملك عبدالله الثاني، على برنامج الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاعات الصناعة والسياحة والعمل وفق الإطار الزمني المحدد، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قدم إطارا للأولويات التي بدأت الحكومة تطبيقها على 9 وزارات إلى جانب موضوع نظام المراقبة الإلكتروني الذي سيتم اعتماد لمتابعة تسليم الخطط بشكل شهري.
وبين الوزير أن أولويات وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والعمل تتضمن إنشاء وتطوير مركز للمعارض، وإعداد وتنفيذ استراتيجية وطنية للصادرات للعامين المقبلين، وإعداد السياسة الصناعية للتركيز على القطاعات ذات القيمة المضافة عن طريق إيجاد بيئة تمكينية محفزة لقطاع المنسوجات وقطاع الألبسة، وتحسين إنتاجية وتنافسية قطاع الصناعات الدوائية، وإنشاء مركز تدريب مهني متخصص في قطاع السيارات الهجينة والكهربائية والآليات الثقيلة.
"نحن في وزارة الصناعة والتجارة قدمنا لعام 2023 أولويات برنامج عمل للوزارة وحددنا 10 محاور أساسية، وهذه المحاور ركزنا فيها على 3 محاور أساسية وجرى الشرح عليها، ومنها إنشاء وتطوير أرض للمعارض، خاصة أن ليس في الأردن مركز وأرض للمعارض"، وفق الشمالي.
وأشار إلى أن فكرة مركز وأرض للمعارض "انبثقت من رؤية التحديث الاقتصادي لغرض البدء بإعداد الدراسات اللازمة، وهناك نوع من التناغم بين الوزارات المعنية".
وأضاف أن "إقامة مراكز للمعارض ومراكز فندقية ومراكز تسوق الفكرة الأساسية منها تنشيط السياحة وترويج للأردن وتنشيط حركة الأسواق والتجارة"، موضحا أن هذا القطاع "سيشجع عملية النقل والمطاعم والسياحة وزيادة حجم فرص العمل التي نتوقع أن يقوم بخلقها بإنشاء هذا المركز".
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/25 الساعة 18:20