اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومة لم تصدر النشرة الاسترشادية لأسعار المحروقات منذ مطلع العام

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/24 الساعة 19:51
الحكومة لم تصدر النشرة الاسترشادية لأسعار
مدار الساعة -رصدت "رؤيا"، عدم إصدار وزارة الطاقة والثروة المعدنية، النشرة الاسترشادية لأسعار المشتقات لنفطية، منذ بدء العام الحالي تزامنا مع إضافة أسواق جديدة للمرجعية المعتمدة في تسعيرة المحروقات الشهرية.


وكانت الحكومة، أعلنت نهاية عام 2022، إضافة أسواق الخليج العربي إلى أسواق سنغافورة والبحر الأبيض المتوسط المعتمدة في تحديد الأسعار المرجعية للمشتقات النفطية، لإتاحة المجال للشركات المستوردة، الحصول على أقل الأسعار عند طرح العطاءاتـ، بما ينعكس إيجابا على أسعار المحروقات في السوق المحلية.
وقالت أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية أماني عزام، ردا على استفسارات "رؤيا"، إنه لا علاقة لإضافة أسواق جديدة في تأخير إصدار النشرة الأسبوعية، دون أن تذكر الأسباب وراء ذلك.
الخبير النفطي هاشم عقل، توقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة شباط/فبراير المقبل بمقدار 35 فلسا للبنزين 90، و7 فلسات للسولار، بحسب الأسعار العالمية.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بدأت تعميم النشرة الاسترشادية لأسعار النفط، منذ نحو 5 سنوات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/24 الساعة 19:51

اخر اخبار الاردن