اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة احزاب أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير البيئة: البدء بإعداد استراتيجية تمكن الأردن من إنتاج الهيدروجين الأخضر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/24 الساعة 17:48
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - ناقشت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماعها الثلاثاء، برئاسة النائب نمر السليحات، موازنة وزارة البيئة والدوائر التابعة لها لسنة 2023، بحضور وزير البيئة معاوية الردايدة.
واستوضح السليحات، خلال الجلسة عن إنجازات خطة وزارة البيئة للهيدروجين الأخضر، ومشاريع إعادة التدوير بخاصة النفايات الخطرة ومعالجتها، ونشاطات صندوق حماية البيئة وموجوداته، وخدمات الوزارة الإلكترونية.
وبين أن موازنة الوزارة بلغت نحو 8.6 مليون دينار؛ بارتفاع مقداره 2.8 مليون، منها رأسمالي نحو 2.1 مليون.
وقال الردايدة، إن الوزارة بدأت بإعداد استراتيجية واضحة بالشراكة مع وزارة الطاقة تمكن الأردن فنياً وتشريعياً من إنتاج الهيدروجين الأخضر من طاقتي الشمس والرياح.
وأكد أنها مستمرة بدعم المشاريع الصديقة للبيئة وتنفيذ خطة التحريج الوطني بالشراكة مع وزارة الزراعة، وتعمل جاهدة على تدوير النفايات وإيجاد فرص عمل من خلال مشاريع تدويرها، لافتا النظر إلى أن الوزارة تتابع تنفيذ جميع المشاريع الممولة منها ومن المنح الخارجية.
وبين أن الوزارة تنفذ أيضا حملات للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم، بالإضافة إلى نشرها "فيديوهات" توعية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأجاب مدير صندوق حماية البيئة عدي شومان، عن تساؤلات النواب حول موازنة الصندوق وأسس المنحة المالية للمشاريع. وقال، إن وزارة البيئة تعرض المشاريع المتقدمة على لجان فنية مختصة ضمن مجموعة شروط معلنة على موقعها الإلكتروني.
وقال أمين عام الوزارة محمد الخشاشنة، إن الأردن حقق مركزا جيدا على المستوى العربي في إدارة النفايات الخطرة والطبية، لافتا النظر إلى أن وزارة البيئة تعمل بالتنسيق مع عدة وزارت وجهات رقابية.
وأكد النواب الحضور، خلال الاجتماع الذي حضره مدير صندوق التعويضات البيئية محمد الجازي، ضرورة تكثيف التوعية الإعلامية؛ للحفاظ على النظافة العامة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/24 الساعة 17:48