اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نائب رئيس الوزراء يفتتح محطة العقبة للسفن السياحية

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 21:21
نائب رئيس الوزراء يفتتح محطة العقبة
مدار الساعة -مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، افتتح نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، وبحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن، الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيّان المحطة الأولى والوحيدة للسفن السياحية في العقبة.
وتزامن افتتاح المحطة مع وصول السفينة السياحية "إم إس سي سبلينديدا" (MSC Splendida) والتي تحمل على متنها أكثر من ألفي زائر إلى الأردن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".
وتُعدّ محطة العقبة للسفن السياحية الجديدة المشروع الأول الذي جرى تدشينه من بين 5 مشاريع استراتيجية ضخمة مرتقبة بين مجموعة موانئ أبوظبي؛ المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، وشركة تطوير العقبة لتعزيز قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والنقل في المدينة الساحلية.
واستمع كريشان والسفير الإماراتي من العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، إلى شرح حول وسائل الراحة والخدمات المتنوعة التي توفرها المحطة لتلبية احتياجات السيّاح الدوليين الزائرين للمملكة وتطلعاتهم.
وحضر الافتتاح رئيس مجلس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 21:21

اخر اخبار الاردن