اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الطاقة: فاقد الكهرباء 14% بقيمة 250 مليون دينار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 18:11
مدار الساعة,الأردن,العقبة,
مدار الساعة - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن كلفة نظام الطاقة الكهربائية في الأردن مليار و755 مليون دينار في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة الفاقد الفني والاستخدام غير المشروع 14% بقيمة تصل إلى 250 مليون دينار.
وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2023 اليوم الاثنين، أن ملف الطاقة تحد كبير يواجه الأردن، حيث يستورد الأردن كامل احتياجاته في الوقت الذي تعمل فيه الطاقة المتجددة على توليد 29% من احتياجاتنا.
وأشار إلى أن كلفة النظام الكهربائي في الأردن أعلى من كلفة البيع، وهنالك خطة واضحة للوصول بالقطاع إلى مرحلة التوازن وتخفيف خسائر شركة الكهرباء الوطنية.
ولفت إلى أنه سيتم إعادة النظر في اتفاقيات الطاقة خصوصا في ظل أرباح كبيرة للشركات، وخسارة شركة الكهرباء الوطنية، وذلك من خلال الاتفاق مع شركة متخصصة لغايات التفاوض.
وبين أن الباخرة الموجودة في العقبة يحتاجها النظام الكهربائي خصوصا في أوقات الذروة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 18:11