اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتّفاق صناعيّ أردنيّ سعوديّ على إقامة معرض مشترك في كلا البلدين بهدف تحقيق التكامليّة

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 13:46
اتفاق صناعي أردني سعودي على إقامة
الجغبير: الأردنّ يقدّم فرصاً كبيرة ومتاحة للاستثمار والتكامل الاقتصاديّ بين البلدين
الجغبير: دعم فكرة إطلاق تكامل صناعيّ تجاريّ وائتلافات استثماريّة بين البلدين
العتيبيّ: اللقاء له أهمّيّة كبيرة كونه يستعرض الفرص الإنتاجيّة الصناعيّة بين البلدين
مدار الساعة -اتّفقت غرفة صناعة الأردنّ مع غرفة جدّة على إقامة معرض مشترك في كلا البلدين، بهدف تحقيق التكامليّة بالإنتاج الصناعيّ وعرض المنتجات في الأسواق المحلّيّة.
وبحضور القنصل الأردنيّ العامّ في جدّة جعفر الشيشاني .
جاء ذلك خلال مباحثات رئيس غرفتي صناعة الأردنّ وعمّان المهندس فتحي الجغبير والوفد المرافق له مع نائب رئيس غرفة تجارة جدّة خلف العتيبي على الاسراع في اقامة معرض صناعي ارني سعودي في كلا البلدين ضمن فترات زمنية يحدها الطرفين .
وأكّد الجغبير، أنّ الأردنّ يقدّم فرصاً كبيرة ومتاحة للاستثمار والتكامل الاقتصاديّ بين البلدين، وخصوصاً في ظلّ إقرار قانون البيئة الاستثماريّة الجديد، ووجود عدّة منافذ حدوديّة بينهما تعتبر عاملاً كبيراً في توسيع التجارة البينيّة.
ودعا إلى ضرورة دعم فكرة إطلاق تكامل صناعيّ تجاريّ وائتلافات استثماريّة بين القطاع الخاصّ في كلا البلدين.
ولفت إلى أنّ هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارة الناجحة الّتي قام بها وفد صناعيّ أردنيّ العام الماضي، مبدياً إعجابه بالتطوّر السريع الّذي تشهده المملكة في كافّة المجالات وفي وقت قياسيّ، والّذي يؤكّد أنّ المملكة العربيّة السعوديّة في الطريق الصحيح لتحقيق رؤية 2030 الّتي أطلقها صاحب السموّ الملكيّ وليّ العهد الأمير محمّد بن سلمان.
وأشار إلى أنّ العلاقات الأخويّة المتميّزة الّتي تجمع بلدينا الشقيقين، والّتي يحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخيه جلالة الملك عبداللّه الثاني ابن الحسين على تعزيزها، دلالة واضحة على عمق الترابط بين البلدين الشقيقين.
وأضاف أنّ هذه العلاقات هي مثال يحتذى للتعاون العربيّ في شتّى المجالات، وتعكس صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربيّ المشترك.
وقال إنّ المملكة العربيّة السعوديّة خلال العقود الماضية، كانت الأقرب إلى الأردنّ في مختلف الظروف السياسيّة والاقتصاديّة، حيث تطوّرت هذه العلاقة من الإطار التقليديّ إلى توسيع أطر التعاون الاقتصاديّ ليشمل تعزيز الاستثمار السعوديّ في المملكة.
ولفت إلى أهمّيّة تأسيس الحكومة السعوديّة لصندوق الاستثمارات العامّة الّذي يستهدف الاستثمار في عدد من الدول بينها الأردنّ، حيث يهدف الصندوق إلى الاستثمار في قطاعات البنية التحتيّة، التعدين، الرعيّة الصحّيّة، الأغذية والزراعة والتصنيع وغيرها من القطاعات الاستراتيجيّة.
وبدوره قال العتيبيّ، إنّ هذا اللقاء له أهمّيّة كبيرة كونه يستعرض الفرص الإنتاجيّة الصناعيّة بين البلدين، مؤكّداً على ضرورة توسيع نطاق التعاون بين البلدين الشقيقين بالشكل الّذي ينعكس إيجاباً على الأسواق المحلّيّة من حيث جودة المنتج وكفاءته.
وأكّد العتيبيّ أهمّيّة أن تستمرّ هذه اللقاءات لتسليط الضوء على الفرص الاستثماريّة المتاحة بين البلدين الشقيقين بشكل كبير.
وعقدت لقاءات ثنائية بين رجال الوفد لاردني ورجال اعمال وصناعيين سعوديين على هامش المباحثات لتعزيز وبحث افاق التعاون المشترك بين الجانبين .
وحضر الاجتماعات واللقاءات عضو غرفة صناعة الاردن ممثل الصناعات الخشبية طاهر خالد والمستشار الاقتصادي في السفارة الاردنية في الرياض عيسى الضمور وصناعيين يمثلون عددا مختلفا من القطاعات الصناعية .
  • Inline News Image
  • Inline News Image
  • Inline News Image
  • Inline News Image
  • Inline News Image
  • Inline News Image
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/23 الساعة 13:46

اخر اخبار الاردن