اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن يؤكد ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة أونروا وضمان استدامتها

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/22 الساعة 20:22
الأردن يؤكد ضرورة تنويع مصادر تمويل
مدار الساعة - تلقّى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، اتصالاً هاتفياً من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، في إطار التنسيق الدائم والمستمر لبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجهها الوكالة.
وأكد الصفدي ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة أونروا وضمان استدامتها، في إطار مبدأ التشاركية في تحمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها.
وأكد وزير الخارجية على أن الأردن مستمر بالعمل والتنسيق مع الشركاء الدوليين في حشد الجهود اللازمة لضمان استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم للوكالة.
ورحب الصفدي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تمديد ولاية الوكالة شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، مشدداً على مركزية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الحيوية لـ5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس ووفق تكليفها الأممي، وعلى دورها في جهود تكريس الأمن والاستقرار الإقليميين.
وشدد أيضا على ضرورة استمرار الوكالة بعملها إلى حين حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة بما فيها القرار رقم 194، وفي سياق حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.
وأشاد لازاريني بالجهود التي يقوم بها الأردن في حشد الدعم الدولي لوكالة أونروا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/22 الساعة 20:22

اخر اخبار الاردن