انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«البسكليتات» بدل فردات الكاوشوك لـ أطفال غور الكرك (صور)

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 22:50
حجم الخط

مدار الساعة – الأطفال الأقل حظاً في الأماكن الأقل حظوة دائماً احلامهم كبيرة وطموحاتهم عالية، تتحقق بعض منها واُخرى تموت مع طقس الصحراء.

تسعدهم الأشياء ولو كانت بسيطة وتغص في حلوقهم لأنها لا تتوافر بشكل اعتيادي لتشبع رغباتهم، وفي الحالين لا تغيب عنهما هذه الأشياء وخصوصاً ما يرونه منها.

مبادرة "مسار الخير" اهتدت الى هؤلاء الأطفال في غور المزرعة بمحافظة الكرك عندما قامت ” بتوزيع عدد من “البسكليتات”. وكانت الفنانة التشكيلية عضو المبادرة هيلدا حياري، اطلقت حملة جمع هذه الدراجات الهوائية لتقديمها لاطفال الغور عوضاً عن فردات الكاوشوك المهترئة التي يلعبون بها. وتضمنت الفعاليات ورشة اقامتها الفنانة التشكيلة الحياري لتعليم الرسم للاطفال من مخيم سوف، شاركتهم خلالها شغفهم وحبها لمثل هذه الاجواء الاجتماعية التطوعية.

وتعتبر الحياري مثل هذه الاجواء الفضاء الرحب ومجموعة القنوات المتنوعة التي تتيح لمن يمتلك الادوات ويجيد توظيفها؛ ان يرتقي ويتعمق في تقديم مساحات واسعة من الفائدة المتحصلة والملموسة، واكبر قيمة من الاثر الفعلي في مجمل البيئة المجتمعية المستهدفة.

ولفتت التشكيلية الحياري إلى أهمية تفعيل عنصر الاندماج، مع مثل هذه الفئة العمرية التي تستجيب مباشرة في حال تم توجيه هذه الاجواء باتجاه تطلعاتهم وفهم طبيعة اهتماماتهم والذهاب باتجاهها، مما يسهم في اطلاق وتنمية مداركهم، وتحفيز مبدأ التفاعل الذي يؤشر إلى مدى الاستجابة وقياس الاثر الناتج ومداه، خاصة في ظل وجود الكثير من الظروف التي ترزح تحت وطأتها هذه النوعية من البؤر المجتمعية الفقيرة، والاثار الواقعة على ابرز فئات افرادها وهم الاطفال.


تقول الحياري ان الفن بامكانه ان يقضي على الكثير من المشاكل النفسية التي يعاني منها طفل مريض او فقير او يتيم فلون لعبة الطفل المفضلة دائماً وباللون واكتشاف المواهب سينشأ جيل خال من المشاكل والاضطراب والعنف تماماً






مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 22:50