اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تركيا تدين حرق نسخة من القرآن الكريم وتلغي زيارة لوزير الدفاع السويدي

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/21 الساعة 21:19
تركيا تدين حرق نسخة من القرآن
مدار الساعة - ادانت أنقرة حرق نسخة من القرآن الكريم أمام سفارتها في السويد، كما ألغت زيارة كانت مقررة لوزير الدفاع السويدي بال جونسون هذا الشهر.
ووفقاً لوكالة أنباء الأناضول، قالت الخارجية التركية في بيان، اليوم السبت: "ندين بأشد العبارات الاعتداء الدنيء على كتابنا المقدس القرآن الكريم اليوم في السويد الذي جرى رغم كل تحذيرات بلادنا".
وأضافت: "لا نقبل بأي شكل من الأشكال السماح لهذا العمل الاستفزازي الذي يستهدف المسلمين ويهين قيمنا المقدسة تحت غطاء حرية التعبير، لأن هذه جريمة كراهية".
ولفتت الخارجية التركية إلى أن "هذا العمل مؤشر جديد على المستوى المقلق الذي وصلت إليه معاداة الإسلام وتيارات العنصرية والتمييز في أوروبا". داعية السلطات السويدية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي "جريمة الكراهية هذه".
وفي السياق، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إلغاء زيارة نظيره السويدي بال جونسون المقررة إلى أنقرة في 27 كانون الثاني الحالي على خلفية هذه الأحداث، مشيراً إلى أن الزيارة "فقدت أهميتها في هذه المرحلة".
وفي وقت سابق، قام زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، بحرق نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/21 الساعة 21:19

اخر اخبار الاردن