اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ما قصة ظهور نساء عاريات في شوارع السعودية؟ (فيديو)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/21 الساعة 19:06
ما قصة ظهور نساء عاريات في
مدار الساعة - ضبطت شرطة محافظة أبو عريش بمنطقة جازان السعودية، امرأة ظهرت في محتوى مرئي مخالف للائحة المحافظة على الذوق العام.
وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقها.
ويأتي ذلك عقب تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة شبه عارية قيل إنه تم تصويره في شوارع العاصمة السعودية، الرياض، ومن غير الواضح إن كانت نفس السيدة التي تم القبض عليها في جازان.


ويظهر الفيديو الذي أثار جدلا، امرأة تمشي تحت المطر صحبة رجل يحمل مظلة، قام بإبعادها من المكان، حيث أشار مغردون إلى أن الواقعة لم تحصل في المملكة وإنما في دولة أخرى، بينما قال آخرون إن الفيديو يظهر بوضوح كلاما مكتوبا باللغة العربية على اللوحة الإعلانية التي كانت تقف المرأة بجانبها.
ومنذ أسابيع قليلة، تم تداول فيديو آخر لسيدة عارية في أحد شوارع مدينة جدة، كانت تمسك بملابسها في يدها وتمشي بين السيارات في الشارع، في حين طلب منها رجل أمن مغادرة المكان، لكنها رفضت الانصياع لتوجيهاته وقامت بإلقاء ملابسها أمام إحدى المحلات التجارية والتوجه نحوه صارخة.
وفي وقت لاحق، أعلنت الجهات الأمنية في جدة أنها أحالت امرأة مخالفة للائحة الذوق العام تسير في أحد الشوارع، لجهة الاختصاص، مشيرة إلى أنها تعاني من حالة مرضية.
وبدأ تطبيق لائحة الذوق العام في المملكة في عام 2019، بتنسيق مشترك بين كل من وزارة الداخلية وهيئة السياحة، بعد أن وافق عليها مجلس الشورى.
وشملت 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامة مالية، وتحظر لائحة الذوق العام قائمة طويلة من التصرفات والمخالفات التي قد تخدش الحياء العام أو تزعج المواطنين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/21 الساعة 19:06

اخر اخبار الاردن