اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تراجع الهطول المطري في المناطق الشمالية يؤرق المزارعين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/19 الساعة 08:51
مدار الساعة,الأردن,درجات الحرارة,
مدار الساعة -قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، اليوم الخميس، إن تراجع الهطول المطري في المناطق الشمالية يؤرق المزارعين.
وأضاف العوران، أنه رغم الهطولات المطرية التي شهدتها المناطق الجنوبية والشرقية إلا أنها جاءت من خلال حالات عدم استقرار جوي، ولها آثارها السلبية.
وأكد أن تراجع الهطولات سيتسبب بعجز في المنتج المحلي الخاص بمادتي القمح والشعير المتوفرة في المناطق الشمالية، ويؤثر سلبا على الحصاد المائي والينابيع.
ولفت إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى وجود هطولات مطرية خلال شهر شباط القادم، مبينا أن التغير المناخي الذي يشهده العالم والمنطقة له العديد من الآثار اللسبية على المحاصيل الزراعية، خاصة أن درجات الحرارة في هذه الأيام أعلى من معدلاتها.
وختم العوران قائلا: "يجب أخذ الحيطة والحذر ودعم البحث العلمي، فيما يتعلق بالأشجار التي تحتمل شح الأمطار وطبيعة المناخ في الأردن".رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/19 الساعة 08:51