انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“الأغذية العالمي” قدم وجبات صحية لـ83 ألف طالب أردني ولاجئ الشهر الماضي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/18 الساعة 20:18
حجم الخط
مدار الساعة - كشف برنامج الأغذية العالمي في الأردن، عن تقديم مساعدات لالآف اللاجئين في الأردن، بالإضافة إلى الطلبة الأردنيين في المدارس.
ووفق الموجز الشهري لبرنامج الأغذية العالمي، فقد استمرت أنشطة برنامج الأغذية العالمي للتغذية المدرسية في كانون الأول الماضي 2022، مع توزيع قطع التمر على حوالي 356.000 أردني والطلاب اللاجئين في المجتمعات والمخيمات.
وقدم برنامج الأغذية العالمي وجبات صحية لنحو 83000 طالب أردني ولاجئ في المجتمعات المحلية بالمملكة، خلال الشهر الماضي.
وفي السياق، واصل برنامج الأغذية العالمي تقديم المساعدة الغذائية الشهرية لنحو 460.000 لاجئ من الفئات الأشد ضعفاً يقيمون في المخيمات والمجتمعات المضيفة من خلال التحويلات القائمة على النقد.
** الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية
وأطلقت وزارة التربية والتعليم منتصف العام الماضي، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية (2021- 2025)، كخارطة طريق لتحسين الوضع الصحي والتغذوي لطلبة المدارس.
وتوفر الاستراتيجية، رؤية للعمل المشترك لتطوير منظومة التغذية المدرسية، وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي من أجل بناء جيل قادر على اتخاذ خيارات غذائية صحية، وبما يسهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع بأكمله.
وقال برنامج الأغذية العالمي، إن الوجبات الصحية تتكون من ساندويش وقطعة فاكهة وقطعة خضار، وسيجري إنتاج الوجبات الطازجة بشكل يومي في 11 مطبخا إنتاجيا في مناطق مختلفة من المملكة، وسيوفر فرص عمل لـِ 420 سيدة من المجتمع المحلي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/18 الساعة 20:18