انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شركات التأمين: شراء 'كروكات الحوادث' اصبحت ظاهرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/18 الساعة 09:09
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,
مدار الساعة -وصف مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين مؤيد الكلوب، اليوم الأربعاء، شراء "كروكات" حوادث السير في الأردن بـ "الظاهرة".
وقال الكلوب، إنه أضحى لدى المواطنين ثقافة برفع قضايا ضد شركات الأمين، وهو ما أثر سلبا على الشركات وحد من قدرتها على العمل، وأدى لإغلاق بعضها، مبينا أن الأردن يسجل نحو 160 ألف حادث سير سنويا.
وأوضح أن نسبة حوادث السير العالية يترتب عليها تعويضات مالية كبيرة جدا كذلك، مؤكدا وجود صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بشراء "كروكات" حوادث السير، ومختصة في رفع قضايا على شركات التأمين للمطالبة بمبالغ مالية أكبر.
وختم كلوب قائلا: "بعض المحامين يحصل على أضعاف القيمة الحقيقية لضرر المركبة".
من جانبه، المحامي محمد مشهور الشهوان متخصص بقضايا التأمين، إنه لا ينكر وجود بعض التجاوزات من قبل محامين، لكن هذا لا يعني عدم وجود ما أسماه بـ"الفساد" في بعض شركات التأمين العاملة في الأردن.
وأضاف أن شركة التأمين التي تشعر بالظلم عليها الاعتراض لدى المحاكم المتخصصة، مبينا أن القضاء مفتوح للجميع وما يحكمنا هي دولة القانون والمؤسسات.
وشدد على أن نقابة المحامين تحارب ظاهرة شراء "الكروكات"، وهي ممارسة خاطئة من قبل البعض، وبدأت بالتلاشي، بحسب وصفه.رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/18 الساعة 09:09