انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بين 'الحسين التقنية' و'عيادات ميدكور الطبية' (صور)

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/17 الساعة 12:29
حجم الخط
مدار الساعة -وقّعت اليوم كل من جامعة الحسين التقنيّة وعيادات ميدكور الطبيّة اتفاقيّة في سبيل تقديم الخدمات في مجال الخدمات الصحيّة والرعاية الصحيّة الأوليّة و الطارئة للموظّفين و الطلاّب في الجامعة، بالاضافة إلى تنظيم الخدمة الطبيّة بالتعاون مع شركة التأمين الصحي (الأولى للتأمين).
وتشتمل الاتفاقيّة على استقبال وتصنيف وتشخيص الحالات المرضيّة لكل من الموظفين والطلّاب، وتقديم الخدمة العلاجيّة اللازمة من دون استخدام نموذج تأمين طبّي للموظّفين أو الطلبة ضمن إمكانيّات الطبيب العام، وتحويل المريض بتقرير طبي إلى الجهات الطبيّة المعنيّة عن الحاجة، والإشراف على الإجازات الطبيّة للطلبة ومتابعتها والاحتفاظ بها بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.
وكان قد وقّع الاتفاقيّة كل من الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي نيابةً عن جامعة الحسين التقنيّة، والدكتور سعيد الهرش نيابةً عن عيادات ميدكور الطبيّة. وكان ذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة الفريقين.
وخلال اللقاء، تطرّق الحنطي للحديث عن أهميّة هذا التعاون الذي من شأنه ضمان سلامة طلبة وموظّفي الجامعة داخل وخارج الحرم الجامعيّ. وشدّد أيضًا أن عيادات ميدكور كانت الخيار الأفضل لما يملكون من قدرة وتقنيات وخبرة في مجالهم الذي يعتبر شديد الحساسية، وأن الجامعة شديدة الحرص على إنجاح هذا التعاون وجعله مستمرًّا.
من جانبه أكّد الهرش أنه سيضمن تقديم العيادات لأعلى مستوى من الخدمة عن طريق إبقاء خطوط التواصل بين الطرفين مفتوحة. وأضاف أن دورهم لن يقتصر على الخدمات العلاجيّة فقط، بل ستكون هنالك مجموعة من أنشطة التوعية والتثقيف الطبي، إلى جانب رعاية ومتابعة الحملات الصحيّة داخل الحرم الجامعي.
من الجدير بالذكر أن جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة. كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدراس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.
  • Madar Al-Saa Images 0.8819992482737642
  • Madar Al-Saa Images 0.20064745862966804
  • Madar Al-Saa Images 0.7088630683419386
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/17 الساعة 12:29