انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العمل: نحو 34 قضية 'إتجار بالبشر'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/17 الساعة 09:02
مدار الساعة,وزارة العمل,الأردن,المدعي العام,الأمن العام,
مدار الساعة -قال مدير مديرية التفتيش المركزي في وزارة العمل، هيثم النجداوي إن قضايا الإتجار بالبشر في الأردن "بسيطة جدا".
وأضاف النجداوي الثلاثاء، أن نحو81 حالة حولت إلى دور الإيواء العام الماضي، مشيرا إلى أن عدد القضايا الفعلية التي كيّفت إلى المدعي العام كقضايا الاتجار بالبشر لم تتجاوز الـ34 قضية، العام الماضي.
وأوضح أن وزارة العمل تعمل عبر قسم خاص لمكافحة الإتجار بالبشر التي تنطوي تحت الإدارة الفنية لمديرية الأمن العام، عبر مذكرة تفاهم وقعت بينهما عام 2012 .
وبين النجداوي أن الوزارة تعمل من خلال إجراءات استباقية للحد من الإتجار بالبشر.
وأشار إلى أن هناك منصة إلكترونية لاستقبال الشكاوى من قبل العمال، مضيفا أنه تم التعامل مع أكثر من 90 في المئة من تلك القضايا بإجراء تسوية بين وصاحب العمل، فيما حولت ما نسبته 10 في المئة إلى المحكمة.
وأكد على أن مفتشي الوزارة يجرون زيارات دورية لأماكن العمل للتأكد من سلامة البيئة، ومدى التزام صاحب العمل بالعقود المبرمة بين وبين العامل.رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/17 الساعة 09:02