انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السلطة الفلسطينية تضغط لفتح السفارة الإسرائيلية في عمّان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 12:16
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحيفة عبرية، صباح اليوم الاثنين، إن ضغوطات تمارسها السلطة الفلسطينية لفتح السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن الخارجية الفلسطينية تضغط على الأردن لإعادة فتح السفارة على ضوء الضغوطات التي يمارسها رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين على السلطة بعد منعهم من دخول الضفة الغربية المحتلة لعدم وجود تنسيق مع السفارة الإسرائيلية.

ونقلت عن مصدر فلسطيني مسئول قوله إنه سيتم طرح مسألة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان خلال اللقاء الذي سيجمع ظهر اليوم كلاً من الرئيس محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني في رام الله.

وتحدثت الصحيفة عن تكدس المئات من طلبات تصاريح الدخول للضفة الغربية المحتلة و "إسرائيل" لفلسطينيين من أصول أردنية أو حتى أردنيين وذلك على ضوء إغلاق السفارة، ، وفق صفا.

ويأتي ذلك تأكيدا للخبر الذي نشرته "مدار الساعة" أمس الاحد ، والذي جاء فيه ، ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي أقدمت على منع حاملي الجواز الاردني من دخول الاراضي الفلسطينية المحتلة .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 12:16