اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفرجات: البترا سبب لمجيء 80 في المئة من السياح إلى الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 22:31
الأردن,مدار الساعة,
مدار الساعة - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، الدكتور سليمان الفرجات، إن البترا هي العمود الأهم في المثلث الذهبي، مشيرا إلى أنها السبب الرئيس لمجيء 80 في المئة من السياح الأجانب للأردن وفق دراسة أجريت أخيرا.
وأضاف الفرجات، لرؤيا، الأحد، أن القطاع السياحي يشهد تعافيا هذا العام، مشيرا إلى أن العمل جارٍ على مشاريع لترويج المدينة الوردية عالميا، أبرزها تطوير المحمية الأثرية، والبنية التحتية في منطقة وادي موسى، ودعم الاستثمار في القطاع الفندقي من خلال الحوافز والتسهيلات، وتطوير منظومة النقل لتصبح كهربائية صديقة للبيئة.
وتابع الفرجات أن السلطة تعمل على تجهيز مشروع قصر المؤتمرات، والقرية الثقافية في منطقة البيضاء، الذي سيشهد حفلات عالمية تعزز من تواجد السياح الأجانب والعرب.
وزار جلالة الملك اليوم مدينةَ البترا في سياق جولاته المختلفة، وشدّد جلالتهُ على ضرورةِ الارتقاء بالخدماتِ السياحية في المثلث الذهبي، من خلالِ التركيزِ على توسيعِ الاستثمار في هذا القطاع وتطويرِ بنيتهِ التحتية، وتقديمِ خدماتٍ متطورةٍ تواكبُ متطلباتِ السياحةِ المتجددة. كما أكدّ جلالته ُأهميةَ الاستفادةِ من مزايا البترا المدرجةِ ضمنَ عجائبِ الدنيا السبع وسط الارتفاع ِالمستمرِ في أعدادِ الزوار.
وشهدت مدينة البترا العامَ الماضي انتعاشاً، بحيثُ ارتفعت عائداتُها إلى نحوِ ثمانيةَ عشرَ مليونِ دينار. كما ارتفعَ عددُ زوارِها إلى نحوِ تسعِمئة ألفِ زائرٍ أي ثلاثةِ أضعاف السيّاح في 2021، كما ارتفعَ عددُ الغرفِ الفندقية إلى 3100 في عام 2022 بزيادةِ 55 بالمئة مقارنةً بعام 2018.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 22:31