انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

البترا: ألف غرفة فندقية إضافية تحت الإنشاء وافتتاح قريب للقرية الثقافية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 17:58
مدار الساعة,ثقافة,
مدار الساعة - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن تنويع المنتج السياحي وخلق منتجات جديدة والاستمرار في تسويق البترا كانت أهم توجيهات جلالة الملك خلال زيارته إلى الإقليم اليوم الأحد.
وأضاف الفرجات، عبر جيش إف إم، أن الإقليم يعمل على خلق منظومة نقل جديدة تحمي الموقع الأثري والمواقع الأخرى، وبصدد افتتاح القرية الثقافة في منطقة البيضا، وكذلك هناك دراسات لإقامة قصر مؤتمرات في البتراء ضمن أهداف تنويع المنتج السياحي.
وأكد أن الارتقاء في البنية التحتية لا يقتصر على الموقع الأثري بل أيضا في المناطق المحيطة ومناطق وادي موسى، حيث إن السلطة استثمرت نحو 30 مليون دينار خلال الخمس سنوات الماضية على البنية التحتية.
وتابع الفرجات “أنهينا العام 2022 رغم كل الظروف الصعبة برقم زوار يزيد عن 900 ألف زائر” متوقعا أن تصل الأرقام في العام الحالي إلى ارقام عام 2019.
“من أهم التحديات التي يواجهها القطاع السياحي نقص الغرف الفندقية في الإقليم”، وفق حديث الفرجات، مؤكداً “استطعنا خلال 3 سنوات زيادة ألف غرفة فندقية وهناك ألف إضافية تحت الإنشاء أو أخذت التصاريح، ونتوقع أن يصل عدد الغرف الفندقية خلال 3-4 سنوات إلى 4-5 آلاف غرفة.”
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 17:58