اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشاكر عن عدم تأثر الأردن بأي منخفض جوي: سابقة لم تحدث منذ سنوات (تفاصيل)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 08:44
الأردن,مدار الساعة,درجات الحرارة,العقبة,عمان,البحر الميت,
مدار الساعة -توقع موقع طقس العرب، عدم تأثر الأردن بأي منخفض جوي حتى نهاية شهر كانون الثاني/يناير الحالي "في سابقة لم تحدث منذ سنوات".
الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، قال الأحد، إنه من المتوقع أن "يتأثر الأردن اعتبارا من الثلاثاء المقبل، بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو سببه اندفاع هواء بارد وقطبي غرب البحر الأبيض المتوسط".
وأضاف أن ذلك "قد يؤدي إلى استقرار تام لدرجات الحرارة في أغلب المناطق وتوقع اعتدال الأجواء في مناطق الأغوار والعقبة بنهاية الأسبوع الحالي".
"ربما ينتهي أغلب شهر كانون الثاني/يناير ولن تتأثر المملكة بأي منخفض جوي في سابقة لم تحدث منذ سنوات"، وفق الشاكر.
وأشار إلى أن "الأجواء ليوم الأحد، ستكون باردة نسبيا وغائمة جزئيا بوجه عام، ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات متقطعة من المطر في الشمال، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ووفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية أيضا، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأحد، بين 15- 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 - 12، وفي المرتفعات الشمالية 11 - 3، وفي مرتفعات الشراة 10 - 1، وفي مناطق البادية 16 - 2، وفي مناطق السهول 14 - 4، وفي الأغوار الشمالية 20- 8، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 11، وفي البحر الميت 21 - 10، وفي خليج العقبة 22 - 10 درجات مئوية.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب في المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.
وأضاف الشاكر أن الفرصة متاحة لتساقط الأمطار جراء حالة عدم استقرار جوي الاثنين، تكون الفرصة الأكبر فيها في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة، وقد تكون الزخات رعدية في بعض الأحيان، موضحا أن "هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي ستكون سريعة".
وأشارت إدارة الأرصاد إلى أن الأجواء تكون الاثنين باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء مختلفة من المملكة.
وتشير التوقعات إلى احتمالية أن تكون الهطولات ولفترة محدودة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الشرقية غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات في المناطق كافة باستثناء المناطق الشرقية من المملكة.
ويطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.المملكة
  • Madar Al-Saa Images 0.7250311899631154
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/15 الساعة 08:44