اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لاعبون اردنيون مهددون بالايقاف بسبب ' المنشطات '

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/14 الساعة 18:04
مدار الساعة,الأردن,الاردن,
مدار الساعة - محمد عربيات - علمت مدار الساعة من مصادرها الخاصة، بأن لاعبين اردنيين، مهددان بالايقاف، من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وفهمت " مدار الساعة" من مصدر موثوق، أن سبب ايقافهما، يعود إلى تعاطي المنشطات، خلال منافسات دوري المحترفين الأردني، الموسم المنصرم.
وكان اتحاد كرة القدم، قد أجرى فحوصات للاعبي أندية المحترفين، عشوائيا، خلال المنافسات مؤخرا .
و وفق المصدر الذي تحدث لـ " مدار الساعة" ،فإن نتائج الفحوصات أثبتت حديثا، تورط احد نجوم الكرة الاردنية،بتناوله المنشطات.
ويعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم، اللاعبين على تعاطي المنشطات ،لأول مرة لمدة عامين، مع وجود استثناءات، في حال اثبت اللاعب بأن المادة المتناولة لم تكن تهدف إلى تحسين الأداء،وتاليا اخد البنود المنصوصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بتعاطي المنشطات:
يطبق فيفا الحد الأدنى من الحظر لمدة عامين على المخالفين لأول مرة، على الرغم من وجود استثناءات. عندما يتمكن لاعب متهم بالمنشطات من إثبات أن المادة لم تكن تهدف إلى تحسين الأداء،يمكن لفيفا تقليل العقوبة إلى تحذير في المخالفة الأولى، وإيقاف لمدة عامين لارتكاب جريمة ثانية وإيقاف مدى الحياة في حالة التكرار.
  • Madar Al-Saa Images 0.05353043866218621
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/14 الساعة 18:04