انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

43767 طالبا وطالبة يشاركون في 'تكميلية' التوجيهي السبت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/14 الساعة 08:40
مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,
مدار الساعة - يتوجه السبت، 43767 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة التكميلية، من أصل 100 ألف مشترك هم إجمالي المسجلين.
ويتقدم الطلبة للامتحان الذي سيعقد خلال جلسة واحدة صباحية في مباحث العلوم الحياتية واللغة العربية (ورقة أولى) والعلوم الصناعية الخاصة وإنتاج الطعام وخدمته والتجارة الإلكترونية وبرمجة الحاسوب وإحصاء الأعمال.
وبحسب جدول الامتحانات المقرر فإن الطلبة المشتركين في امتحانات الدورة التكميلية للعام 2022 يختتمون الامتحانات الاثنين المقبل، الذي سيكون يوم الامتحان الأخير.
وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.
وأشار المساعفة إلى أن لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) سجلت على مدى 7 جلسات امتحان 273 مخالفة توزعت على 19 مخالفة إلغاء مبحث و37 مخالفة إلغاء دورة امتحانية و217 مخالفة إلغاء دورتين امتحانيتين، مؤكدا أن المخالفات ضمن الحدود المقبولة.
وتوقع مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/14 الساعة 08:40