اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشواربة: الباص السريع إضافة حضارية لعمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/12 الساعة 17:45
الباص السريع,عمان,مدار الساعة,أمين عمان,أمانة عمان,وزارة النقل,اقتصاد,وزارة الأشغال العامة والإسكان,هيئة تنظيم النقل البري,وزارة المالية,
مدار الساعة - قال أمين عمان يوسف الشواربة، اليوم الخميس، إنّ "مشروع الباص السريع هو إضافة حضارية لمدينة عمان، ومنظومة متكاملة من الخدمة تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الباص، وأيضًا يوفر حلولًا مرورية على التقاطعات".
جاء ذلك خلال عقد اللجنة التوجيهية لمشروع تشغيل حافلات التردد السريع بين عمّان والزرقاء، وداخل حدود أمانة عمان الكبرى برئاسة وزير النقل ماهر أبو السمن الاجتماع الأول للعام 2023 في وزارة النقل.
وناقش المجتمعون عددا من المواضيع المطروحة على اللجنة، وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة بذلك، كما أكدوا "ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروع لما له من أهمية بالغة في تشجيع الاستثمار، ودفع العجلة الاقتصادية والمساعدة في تخفيف الأزمات المرورية".
أبو السمن وهو رئيس اللجنة التوجيهية أيضا، شدد على "ضرورة الارتقاء بمنظومة النقل في المملكة من خلال وجود شبكات نقل متنوعة ذات ملامح واضحة، ومنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه، وتكون قادرة على خدمة المواطن بحيث توفر عليه الوقت والجهد والخدمة التي تليق به".
هذا وقد حضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل وسام التهتموني، وأمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة نادية المصالحة، ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة ومدير المدينة في أمانة عمان الكبرى أحمد الملكاوي وممثلين عن وزارة المالية ووزارة الاستثمار.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/12 الساعة 17:45