أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الاردن في المجموعة الأولى لتصفيات آسيا للسيدات

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة _ اجريت صباح اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور،قرعة تصفيات آسيا لأولمبياد باريس لكرة القدم للسيدات.
ويشارك في تصفيات أولمبياد باريس عن لعبة كرة القدم للسيدات 26 منتخبا آسيويا، حيث سيتأهل منهم 2 فقط إلى النهائيات.
وضمت المجموعة الأولى كل من أوزبكستان ، الأردن ، تيمور الشرقية وبوتان، بينماضمت المجموعة الثانية ميانمار ، بنجلاديش، إيران والمالديف.
أما المجموعة الثالثة فضمت فيتنام ، نيبال ، فلسطين وأفغانستان، وفيالمجموعة الرابعة جاءت منتخبات تايلاند ومنغوليا، وسنغافورا وسريلانكا، وفيالخامسة: الفلبين ، هونج كونج ، طاجيكستان وباكستان.
وضمت المجموعة السادسة الصين تايبيه ، لبنان وإندونيسيا، والمجموعة السابعة الهند وقيرغيستان وتركمانستان.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني، لتنضم 7 منتخبات في الدور الثاني إلى المنتخبات الخمسة صاحبة التصنيف الأعلى، وهي كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية.
وفي الدور الثاني يتم تقسيم المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث يتأهل إلى الدور الثالث صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، وبحيث يتقابل كل فريقين عبر مباراتي ذهاب وإياب، من أجل تحديد الفريقين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.
مدار الساعة ـ