انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبوغزالة يتبرع بإنشاء محطة معرفة لمبادرة خطوتي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة التربية والتعليم,الملكة رانيا
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/06 الساعة 18:31
حجم الخط

مدار الساعة - استقبل الدكتور طلال أبوغزاله سعادة النائب خميس عطية، رئيس مبادرة "خطوتي"، وأعضاء المبادرة، حيث تم بحث سبل التعاون ودعم مجموعة طلال أبوغزاله لهذا المسعى.

وأعرب الدكتور أبوغزاله، خلال اللقاء، عن اعتزازه بوجود هذه المبادرة، والتي من شأنها المساهمة في تأهيل المدارس الحكومية في عمان من خلال جهود مشتركة من القائمين على المبادرة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وتبرع الدكتور أبوغزاله، من خلال مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي، بإنشاء محطة معرفة في واحدة من المدارس التي تغطيها المبادرة في العاصمة عمان.

ويقوم فريق المبادرة والمطلعون بشكل مباشر على أحوال المدارس وحاجاتها، سواء اللوجستية أو التعليمية أو التربوية، بزيارة المدرسة الأكثر حاجة ودراسة احتياجاتها والموازنة المطلوبة لسدها وتنفيذها، ليصار فيما بعد لتأمين المتطلبات اللازمة لتأهيل المدرسة بمشاركة المجتمع المحلي وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

وتعمل مبادرة "خطوتي"، من خلال نموذجها القابل للتطبيق بأقل موازنة وبأكبر مشاركة مجتمعية مدنية وجهود تطوعية ممكنة، على تأهيل البنية التحتية وتأمين البرامج اللازمة لتدريب المعلمين والطلبة والمجتمع المحلي، بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والمجتمع المدني والمدارس الأهلية للبنات.

يشار إلى أن مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي هو إحدى المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله، المجموعة العالمية للخدمات المهنية والتعليم، والتي تمارس عملها من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم، وتستهدف تنمية قدرات الشباب العربي من خلال السعي الجاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها خبراء مجموعة طلال أبوغزاله لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/06 الساعة 18:31