انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مدير هيئة الاعلام يلتقي مجلس نقابة الصحفيين (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/11 الساعة 19:02
حجم الخط
مدار الساعة -التقى مدير عام هيئة الاعلام بشير المومني اليوم في مقر النقابة مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين لبحث اوجه التعاون مع النقابة ورفع اعلى درجات التشبيك والتنسيق فيما يخص التشريعات القانونيه والتدريب .
واكد المومني على ان نقابة الصحفيين تعتبر مرجعيه ومظلة للصحفيين الاردنيين مبينا ان الهيئة على استعداد للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات لا سيما في مجال التنسيق المشترك بخصوص اجراءات التراخيص والتدريب وتنظيم المهنه ومقترحات لتعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.
واشار الى أهمية التنسيق المشترك بين المؤسسات الإعلامية والنقابة لمناقشة واقع البيئة التنظيمية والتشريعية لمواكبة المستجدات الجديدة التي قد تطرأ على عمل المؤسسات الاعلامية والصحفية مما ينعكس ايجابا على المشهد الإعلامي.
وأشار إلى أهمية الالتزام بالحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية التي دعت اليها قوانين واخلاقيات العمل الاعلامي والصحفي حتى يتمكن الإعلام الأردني من معالجة القضايا التي تهم المواطن الأردني مبينا ان الاعلام الرسمي يلعب دورا مهما في ضبط النشر على شبكات التواصل الاجتماعي في ظل التحديات خلال المرحلة الحالية والمحاولات التي تسعى الى تشويه المشهد.
واقترح اهمية تشكيل لجنة مشتركه ما بين الهيئة والنقابة للتعامل مع المقترحات والملاحظات التي تهم الشأن الصحفي والزملاء الصحفيين.
وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايده ان هناك حاجة لتيسير الحصول على المعلومه واجراء مراجعات تشريعية وتعديلات وتجويد نصوصها مبينا اهمية الحصول على المعلومه والعمل على تحقيق الاصلاحات الشامله السياسية والاقتصادية ومحاربة الفساد ورفع سقف الحريات المنضبطة والمهنيه والموضوعية وإزالة القيود التي تعيق عملهم وضرورة الإهتمام بالإعلام كرافعة حقيقية للإصلاح.
ودعا نائب النقيب الزميل جمال شتيوي الى ضرورة اعادة النظر بالتشريعات القانونيه والبرامج التدريبيه للصحفيين والاعلان عن هذه الدورات لاتاحة مشاركة اكبر عدد من الصحفيين فيها.

واستعرض عدد من اعضاء المجلس ابراهيم قبيلات وعلي فريحات وأمجد السنيد وعدنان برية وزين الدين خليل وبلال العقايلة وجميل غدايرة البرماوي وموفق كمال التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع الإعلام والملفات التي يمكن ان تتعاون فيها الهيئة مع نقابة الصحفيين وبعض المواضيع التي تتعلق بتراخيص المواقع والاشتراطات والاجراءات التي تم المطالبه بتخفيفها على المواقع مطالبين بتاجيل موعد تجديد التراخيص للمواقع بحيث يكون خلال شهر نيسان والتي تكون قد انتهت فيها المده المقرره التي تحددها النقابه لتسديد الرسوم بالاضافه إلى التشاركية في مجال اصدار التعاميم .
وبينوا اهمية ترجمة الشراكه الحقيقية ما بين النقابه والهيئة للمساهمه في عملية تنظيم المهنه وزيادة التنسيق في مجال التدريب للصحفيين لتطوير مهاراتهم وخبراتهم بما يساهم في تنمية قدراتهم التي تنعكس على عملهم الصحفي والاعلامي .
Madar Al-Saa Images 0.9603849276250835


Madar Al-Saa Images 0.9243581802399212


Madar Al-Saa Images 0.7406454854127011


Madar Al-Saa Images 0.5668630302635238

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/11 الساعة 19:02