انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

وزير الصناعة والتجارة: الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للأردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الصناعة والتجارة والتموين,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - استقبل وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، الأربعاء، وفدا من منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأميركية الذي يزور الأردن حاليا.
وقال الشمالي، خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، إن الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للأردن، حيث تعززت آفاق التعاون بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي أسهمت في زيادة حجم الصادرات الأردنية إلى السوق الأميركية وعززت الجاذبية الاستثمارية للمملكة.
وأشاد الشمالي بالدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن والذي أسهم في تنفيذ مشروعات تنموية ذات أولوية وزيادة المقدرة على مواجهة التحديات، وخاصة التي نتجت عن جائحة كورونا وتداعياتها والظروف العالمية بسبب الاضطرابات.
وأضاف أن الأردن يعمل وفق رؤى إصلاحية شاملة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية بهدف تطوير الوضع الاقتصادي وزيادة نسب النمو والحد من البطالة وتحسين مستويات المعيشة.
الوفد الأميركي أعرب عن إعجابه بالتطورات والإصلاحات التي يشهدها الأردن في العديد من المجالات رغم التحديات.
وبلغ حجم الصادرات الأردنية إلى السوق الأميركي خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الماضي 1.43 مليار دينار، والواردات قرابة 885 مليون دينار.
وتعتبر منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأميركية غير ربحية وغير حزبية وتتألف من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الأعمال والصناعة بالولايات المتحدة الذين يطبقون أفضل الممارسات التجارية لمواجهة التحديات الأمنية الملحة في الولايات المتحدة.
بترا
مدار الساعة ـ