انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طقس العرب: أجواء شديدة البرودة الأربعاء ودرجات الحرارة تقترب من الصفر مئوية

مدار الساعة,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/10 الساعة 17:42
حجم الخط
مدار الساعة - تشير الخرائط الجوية الى استمرار تأثر المملكة يوم الأربعاء بامتداد المرتفع الجوي السيبيري، حيث يكون الطقس شديد البرودة ساعات الصباح الباكر ويتشكل الصقيع في أجزاء من جنوب في المملكة ومناطق البادية والسهول، ويتشكل الضباب في مناطق محدودة من السهول الشرقية.
وخلال بقية النهار يكون الطقس بارداً ومُستقراً بوجهٍ عام مع تفرق السُحب المُنخفضة في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة في المرتفعات الجبلية وتزيد من الشعور بالبرودة، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب".
درجات الحرارة تقترب من الصفر المئوي
وخلال ساعات ليل الأربعاء/الخميس يكون الطقس بارداً الى شديد البرودة في عموم المناطق، وتلامس درجات الحرارة الصفر المئوي في المرتفعات الجنوبية وتكون دون ذلك في مناطق البادية الجنوبية، في حين تكون حول ال3 درجات مئوية في بقية المرتفعات الجبلية بما فيها العاصمة عمان.
ويُتوقع أن تتجدد احتمالية تشكل الصقيع في أجزاء من المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية والسهول خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية، وتزيد من الشعور بالبرودة بشكل لافت.

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/10 الساعة 17:42