انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السماح للحجاج الروس دخول مدينة العقبة للتسوق والاقامة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,وكالة الأنباء الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/06 الساعة 13:49
حجم الخط

مدار الساعة - قرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتنسيق مع المجلس الامني في محافظة العقبة وفي بادرة هي الاولى من نوعها منذ انشاء المنطقة الخاصة، السماح للحجاج الروس المارين عبر مطار الملك الحسين الدولي الى الديار المقدسة بدخول مدينة العقبة والتسوق والاقامة فيها خلال رحلة الاياب من الديار المقدسة عبر العقبة والعودة الى بلدهم .

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان اتخاذ هذا القرار غير المسبوق في تاريخ المنطقة الخاصة جاء لتحقيق الاستفادة الاقتصادية وتعزيز حركة التجارة الداخلية في العقبة استثمارا لمرور حجاج بيت الله الحرام من الجنسية الروسية في رحلة الذهاب والاياب الى الديار المقدسة .

واشار الى ان مجلس المفوضين ارتأى السماح للحجاج الروس بدخول العقبة كخطوة اولى يتبعها لاحقا السماح بجنسيات اخرى ومعاملتهم نفس المعاملة في حال اثبتت هذه الخطوة جدواها على الحركة التجارية والتسوق في العقبة بما ينعكس ايجابا على واقع القطاع التجاري .

واكد الشريدة جاهزية مطار الملك الحسين الدولي لتقديم افضل خدمات الاستقبال للحجاج الروس القادمين والعائدين من الديار المقدسة إلى بلادهم عبر المطار ضمن سلسلة رحلات مجدولة لنقلهم برا من الديار المقدسة لأداء مناسك الحج وعودتهم عن طريق الأردن.

واشار الى ان الحجاج الروس القادمين عبر المطار لموسم الحج لهذا العام زهاء 8800 حاج سيتم نقلهم بواسطة اكثر من 32 رحلة طيران مباشرة، مشيرا الى وضع خطة عمل مدروسة من اجل ضمان عودة الحجيج الى بلادهم عبر المطار بعد اداء مناسكهم، مؤكدا حرص جميع ممثلي السلطات الاردنية على تذليل العقبات واستكمال الحجيج لرحلتهم المباركة بأجواء من الحفاوة والراحة والرعاية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة .

واوضح الشريدة أن شركة العقبة للمطارات وضعت برنامج عمل محدد يضمن تقديم الخدمة الفضلى لجميع المسافرين والطائرات حيث تم الاستعداد على مستويين الأول داخلي بالتعاون مع الجهات العاملة في المطار من حيث تجهيز الصالات ووسائط النقل وإصدار التصاريح الخاصة بالمنظمين وختم الجوازات بالسرعة الممكنة وتبسيط الإجراءات التي تقوم بها كوادر تعمل على مدار الساعة والثاني على صعيد توفير الخدمات اللوجستية اثناء مرور الحجاج داخل الاراضي الاردنية .

يشار الى ان الطائرات التي تقل الحجاج الروس ستبدأ بالوصول الى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اعتبارا من الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى الثالث والعشرين منه في رحلة القدوم فيما تبدأ رحلات العودة اعتبارا من العاشر من ايلول القادم وحتى التاسع عشر من الشهر نفسه .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/06 الساعة 13:49