انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدكتوراة لـ محمد الزبن

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الجامعة الأردنية,وزارة الأوقاف
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/09 الساعة 16:17
حجم الخط
مدار الساعة -حصل فضيلة الدكتور محمد عبدالجبار الزبن على درجة الدكتوراة من الجامعة الأردنية كلية الشريعة تخصص الحديث الشريف.
وبذلك يكون الزبن قد انهى عشر سنوات من التعلم الأكاديمي متجاوزا العديد من العقبات والمعيقات وسهر الليالي ولم ينظر إلى العمر واصر على ان يكون له مقعدا في ردحات الجامعات يدفعه إلى ذلك زوجته وابناؤه وأصدقاؤه ومحبوه. وكانت أطروحة الدكتور الزبن بعنوان: (الصحابة الذين قيل عن أحدهم: "لا يعرف له رواية" من خلال كتاب الإصابة للحافظ ابن حجر- دراسة نقدية) وهي تعنى بعلم الطبقات وتراجم الرجال في الحديث الشريف. وقد حظيت بثلة من الأكابر في علم الحديث الشريف في مناقشتها وقد أبدوا ملحوظاتهم العلمية وتوجيهاتهم الدقيقة كما أثنوا على جهود الزبن الاستثنائية في كتابة الأطروحة وأنها إضافة علمية. واللجنة المناقشة مكونة من أ.د. عبدربه أبو صعليلك مشرفا ورئيسا وأ.د. باسم الجوابرة وأ.د. علاء الدين عدوي وهو رئيس قسم أصول الدين في الجامعة الأردنية وأ.د. أمين دغمش من الجامعة الإسلامية العالمية.
وبعد المناقشة التي استمرت ساعة ونصف قررت اللجنة الموقرة يوم الخميس الموافق: الثاني عشر من جمادى الآخرة لعام: 1444 هجرية. الخامس من يناير لعام: 2023م. نتيجة النجاح وحصول الباحث محمد الزبن على درجة الدكتوراة.
والدكتور محمد الزبن رئيس قسم الدراسات والبحوث في وزارة الأوقاف الأردنية وعضو رابطة علماء الأردن، كما انه إعلامي مخضرم وكاتب صحفي في العديد من الصحف والمجلات والمواقع المرموقة وقد شارك في قرابة العشرين مؤتمرا وله العديد من المؤلفات وخطيب ومدرب فنون الخطابة، وناشط اجتماعي.
كما وجه الزبن رسالة إلى الشباب ليكونوا طموحين ولا يتوقفوا عند حواجز العجز والكسل فالوطن والأمة والإنسانية بحاجة إلى المثابرة وتقديم النافع المفيد في شتى ميادين الحياة.
وقد تلقى الدكتور محمد الزبن التهاني والتبريكات من لفيف من أهل العلم والاصدقاء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
فمبارك الف ألف للدكتور محمد عبد الجبار الزبن ولأسرته الكريمة ومحبيه.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/09 الساعة 16:17