انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ضباب صباح الاثنين وأمطار غزيرة على أجزاء من المناطق الجنوبية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأرصاد الجوية,مديرية الأمن العام,أمانة عمان الكبرى,وزارة الأشغال العامة والإسكان
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/08 الساعة 22:33
حجم الخط
مدار الساعة - يتوقع هطل أمطار غزيرة على أجزاء من المناطق الجنوبية لفترات قصيرة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحيانا، الاثنين، وفق إدارة الأرصاد الجوية في ظل تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية.
وفي ساعات بعد الظهر تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية، حيث تشهد زخات متوسطة الشدة من المطر يصحبها الرعد أحيانا، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، على ما توقعت إدارة الأرصاد الجوية.
وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، تتحول في بعض المناطق الى غائمة أحيانا، وحذر "الدفاع المدني" من تشكل الضباب خلال ساعات مساء الأحد وصباح الاثنين.
وطالبت مديرية الأمن العام بمراعاة قواعد السير على الطرقات التي تشهد تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجنوبية العالية أو قد تشهد هطلا للأمطار.
وحذرت الأرصاد الجوية من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الفترة الصباحية في بعض المناطق الجنوبية بما فيها البحر الميت والعقبة.
وأعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة، اعتبارا من صباح الاثنين، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.
كما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح الاثنين، وأكدت جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية من خلال فرقها الـ 106 الموزعة على مختلف المحافظات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/08 الساعة 22:33