اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ولادة صغير حوت رمادي أمام السياح

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 18:56
مدار الساعة,
مدار الساعة -في مشهد نادر، تمكّن سيّاح في كاليفورنيا من توثيق وضع أنثى حوت رمادي ضخمة صغيرها في عرض البحر. وانتشرت اللقطة على مواقع التواصل بعد تداول الفيديو عبر حساب Capt Dave's
وتُرصد الحيتان الرمادية، في جنوب كاليفورنيا أثناء رحلتها الشتوية من ألاسكا إلى المكسيك بحثاً عن مياه أكثر دفئاً، ولا يندر أن تلد الحيتان الرمادية خلال الرحلة، لكن طولها يجعل من الصعب التقاطها بالكاميرا، وهو ما أكد المُشرفون على الرحلة أنّهم لم يروه منذ 25 عاماً.
ويظهر في الفيديو مراقبة سياح حوتاً في الماء، ولاحظوا دماَ يُحيط به، فاعتقدوا أنّه مُصاب، ليتبيّن أنّها أنثى حوت تضع مولودها. وقال قبطان الرحلة غاري بريغهاوس إنّ الرحلة تحولت إلى احتفال بولادة الحوت الصغير.
وقالت ستايسي فوكس، التي كانت على متن القارب والتقطت صور الولادة، إنها شعرت بالسعادة لمشاهدة الولادة، ووصفتها بتجربة فريدة من نوعها.



https://youtu.be/umajENuHqaw

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 18:56