اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

متى يكون الطعام بالغ الأهمية للحامل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 18:53
مدار الساعة,
مدار الساعة -تختلف أهمية الفيتامينات والمعادن من مرحلة لأخرى في الحمل، وأصبح البحث الطبي حديثاً أكثر وعياً بتأثير الأطعمة على الأجنة.
تقضي المرأة أسابيع من الثلث الأول من الحمل دون أن تشعر به، وأكثر ما يحتاجه الجنين في هذه المرحلة هو الحديد وحمض الفوليك أو فيتامين ب9.
وتحتاج الحامل 400 ملغ يومياً على الأقل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لمنع التشوهات الخلقية في الجنين.
ووفقاً لجمعية الحمل الأمريكية، تحتاج الحامل في الثلث الثاني إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً. وتزيد أهمية البروتين والكالسيوم في هذه المرحلة، إلى جانب الحديد.
وفي الثلث الأخير من الحمل، يستمر وزن الحامل في الزيادة بشكل ثابت حتى الولادة، وتحتاج إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً، ويظل البروتين والكالسيوم والحديد مهما، إلى جانب حمض الفوليك.
ويُنصح بتناول فيتامينات قبل الحمل، لأن الأسابيع الأولى قد تمر دون معرفة به، كما يتسبب غثيان الصباح في تقليل الشهية في الأشهر الأولى.
وفي الوقت الذي تعوض فيه مكملات الفيتامينات نقص التغذية في الثلث الأول، تلعب التغذية دوراً حيوياً في نمو الجنين بشكل صحي في الأشهر المواليةة من الحمل حتى الوضع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 18:53