انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الذهب يصعد ويتجه لمكسب أسبوعي جديد مع تسليط الضوء على بيانات الوظائف في أميركا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 10:24
حجم الخط
مدار الساعة -ارتفعت أسعار الذهب الجمعة متجهة لتحقيق ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي، إذ ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر تقريرا رئيسيا للوظائف في الولايات المتحدة لتحديد موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إزاء رفع أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0238 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1838.38 دولارا للأوقية (الأونصة). وزادت الأسعار نحو 0.8 بالمئة خلال الأسبوع.
وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1843.80 دولارا.
ويتحول تركيز السوق إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية المقرر أن تصدرها وزارة العمل الأميركية اليوم الجمعة.
وانخفضت عوائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات خلال اليوم.
وأكد عدد قليل من مسؤولي البنك المركزي الأميركي أمس الخميس التزامهم بالكفاح لخفض التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ اثنين بالمئة، لكن جيمس بولارد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس قال إن عام 2023 قد يشهد أخيرا بعض الارتياح على صعيد محاربة التضخم.
وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة لانحسار جاذبية المعدن الأصفر الذي يمثل تحوطا في مواجهة التضخم لكنه لا يدر عائدا.
وأظهرت بيانات أمس الخميس انخفاض عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي، مما يشير إلى سوق عمل لا تزال شحيحة العمالة وقد يبقي المركزي الأميركي على مسار الرفع الحاد لأسعار الفائدة.
وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا في مذكرة "ضعف سوق العمل قاب قوسين أو أدنى، وإلى أن يحدث ذلك، قد يظل الذهب عالقا فوق مستوى 1800 دولار".
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 23.30 دولارا، في حين زاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1060.63 دولارا، وتراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1.741.43 دولارا. وتتجه المعادن الثلاثة إلى تسجيل انخفاض أسبوعي.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/06 الساعة 10:24