انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

طقس العرب: توقعات بتساقط الأمطار يومي الجمعة والسبت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/05 الساعة 20:40
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن تدريجيا يوم الجمعة بامتداد منخفض جوي ضحل يتمركز بعيدا عن المملكة.
وأضاف أنه الطقس يستمر نهار الجمعة باردا في عموم المناطق مع ظهور الغيوم المُنخفضة، ومع ساعات العصر والمساء تتزايد كميات السُحب، وتتهيأ الفُرصة أواخر النهار لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على فترات متباعدة في أجزاء من شمال المملكة.
وأشار إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق.
وبين طقس العرب أن الطقس يبقى بارداً ورطباً بوجهٍ عام في ساعات ليل الجمعة/ السبت مع استمرار ظهور كميات من السُحب، ويُتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية قد تكون بعض من هذه الزخات غزيرة أحياناً لبعض الوقت، وتمتد الزخات المطرية مع ساعات الليل نحو أجزاء المنطقة الوسطى والشرقية من المملكة.
ويكون الطقس يوم السبت بارداً، مع هطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى خاصة ساعات الصباح.
واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء للاستقرار وتتراجع فُرص هطول الأمطار، تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، حيث تتهيأ الفُرصة لتشكل الضباب ساعات الليل في أجزاء من المرتفعات الجبلية ومناطق البادية الشرقية والسهول الشرقية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/05 الساعة 20:40