انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عربة أطفال يفوق 3 آلاف دولار بخصائص مميزة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 21:21
حجم الخط
مدار الساعة -تستقبل مدينة لاس فيغاس الأمريكية معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES هذا الأسبوع، على أمل أن يعود إلى سابق عهده قبل الجائحة، بأجهزة مبتكرة تجذب الأنظار؛ حيث سيشارك في هذا المعرض 100 ألف شخص و3 آلاف شركة، وسيكون من أبرز ابتكاراته هذا العام عربة الأطفال التي توفر على الآباء المرهقين مجهود دفع العربة، أو غناء تهويدة، حسب ما نشرته صحيفة The Times البريطانية.
فبإمكان عربة الأطفال الذكية، إيلا Ella، أن تقود نفسها "دون استخدام اليدين" حين يرغب طفلك في أن تحمله بدلاً من أن تدفعه في العربة، وتضم وضع "هدهد طفلي"، ووضع تشغيل موسيقى تساعد الطفل على النوم.
وهي مزوّدة بمحركات آلية بالكامل، للآباء الذين لا يرغبون في دفع أطفالهم أعلى التلال، وتحوي أيضاً أجهزة استشعار للتحذير من العوائق. وهذه العربة الخارقة، التي يبلغ سعرها 3300 دولار، من بنات أفكار زوجين كنديين أصبحا أبوين، وحصلت على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.
كما يقدم المعرض أجهزة أخرى تُظهر أن الزواج بين الصحة والأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء مستمر، ومن ضمن هذه الأجهزة خاتم ذكي مخصَّص للنساء لمتابعة "الحيض وسن اليأس وغيرهما".
وصُمم خاتم إيفي Evie لتتبع الإباضة والحيض ومعدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين ومعدل التنفس ودرجة حرارة البشرة. وهو قابل للتوسيع لاستيعاب تغيرات الجسم بسبب الهرمونات، ويتوقع أن يقل سعره عن "300 دولار".
فيما أعلنت شركة سامسونغ عن شاشة عملاقة بحجم 32 بوصة لإحدى ثلاجاتها. ويبلغ حجم شاشة ثلاجة Bespoke Family Hub Plus ضعف حجم سابقتها تقريباً، وتتصل بالهواتف المحمولة حتى تتمكن من الرقص على مقاطع فيديو تيك توك، ومشاهدة التلفزيون وطلب المشتريات ومشاهدة الصور العائلية في المطبخ.
وصارت شاشات الحواسيب أكبر حجماً أيضاً، إذ كشفت سامسونغ عن شاشة Neo G9 المنحنية، التي يبلغ حجمها 57 بوصة لمحبي الألعاب. ويمكنك أيضاً شراء تلفزيون LG بحجم 97 بوصة.
ولو كان الحجم لا يهمك، فربما يهمك الوضوح. إذ تعمل الشركات على تصنيع شاشات حواسيب بدقة شاشات التلفزيون والخط الرفيع الذي يفصل بين الاثنين سيتلاشى لإرضاء محبي الألعاب. وبدأت سامسونغ في إطلاق شاشات تعمل بتقنية OLED، وتعرض الصور بوضوح ودقة عاليتين، لمضاهاة شركة LG الرائدة في هذا المجال.
وتتعهد سامسونغ أيضاً بإطلاق شاشة قابلة للانزلاق والطي ستحوّل هاتفك الذكي إلى جهاز لوحي، وجهازك اللوحي إلى شاشة.
وكان الابتكار الآخر، الذي رشحته لجنة مختصة لنيل جائزة، فرشاة أسنان تنظف الأسنان في 10 ثوانٍ. وفرشاة Y-Brush الفرنسية الصنع عبارة عن حارس للفم أكثر منها فرشاة تقليدية، ومكونة من 35 ألف شعيرة نايلون. وتقول الشركة إنها بنفس كفاءة فرشاة الدقيقتين، الموصى بها، التي يتجنبها 85% من السكان. ولم يسارع أطباء الأسنان إلى تأييدها دون أدلة علمية تثبت هذه المزاعم، وقال البعض إنها لن تكون مناسبة لجميع الأفواه. والجهاز ليس جديداً هذا العام، لكنه أدرج في فئة الأجهزة المنزلية المبتكرة.
رغم ريادة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في التكنولوجيا الشخصية، لا تشارك شركات آبل وغوغل وأمازون فيه، وتفضل إطلاق فعاليات خاصة بها.
يُقام معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في الفترة من 5 إلى 8 يناير/كانون الثاني في مركز مؤتمرات لاس فيغاس. وسيعرض أحدث التقنيات من شركات مثل مايكروسوفت وسامسونغ وLG وسوني وBMW ومرسيدس بينز.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 21:21