اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

القطن القابل للغسل، بديلٌ اقتصادي وصديق للبيئة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 21:00
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -يعتبر القطن المزيل للمكياج من بين الأدوات التي تحتاجها المرأة بشكل يومي، لمساعدتها في إزالة المكياج عن الوجه آخر النهار، باستعمال منتجات إزالة المكياج.
إذ يتم استعمال كميات كبيرة من هذا القطن في اليوم الواحد، للتمكن من إزالة المكياج عن الوجه، ويصل عدد أقراص القطن المستعملة في اليوم الواحد من طرف امرأة واحدة إلى ستة أقراص، بمعدل 180 قرص قطن خلال الشهر.
ومن هنا يمكن الحديث عن نوع آخر من القطن، الذي يعتبر اقتصادياً أكثر، وصديقاً للبيئة، كما أنه أفضل لصحة البشر، وهو القطن القابل للغسل، أو القطن معاد الاستعمال.
القطن معاد الاستعمال أسهل طريقة لإزالة المكياج
اشتهر القطن القابل للغسل في السنوات الأخيرة بسبب مزاياه الكثيرة، أهمها تنظيف البشرة بسهولة، والحفاظ على صحتها.
وهذا القطن عبارة عن قطعة قماش صغيرة تكون بشكل دائري أو مربع، مصنوعة من القطن العضوي أو الألياف النباتية، يؤدي نفس دور القطن العادي.
ويمكن تنظيف القطن معاد الاستعمال باليد، أو في غسالة الملابس، إذ لا تتعرض أنسجته للتلف، ويمكن إزالة المكياج من خلاله، دون الحاجة إلى استعمال منتجات مزيلة للمكياج.

كما يمكن اعتماد هذا القطن من أجل استعمالات أخرى لها علاقة بالعناية بالبشرة، من بينها تطبيق أو إزالة ماسكات الوجه، إذ إنه يوفر إمكانية تدليك البشرة بلطف، والشعور بلحظات من الاسترخاء.
فيما تستطيع النساء استعمال قطعة القطن القابل للغسيل لأكثر من 500 مرة، أو حتى اعتمادها بشكل دائم دون الحاجة إلى تغييرها بالمرة.
القطن القابل للغسل اقتصادي وصديق للبيئة
بالإضافة لفوائده على البشرة، فإن القطن القابل للغسل أو معاد الاستعمال يعتبر صديقاً للبيئة، حسب موقع "consoglobe"، لأنه يقلل من كمية النفايات الناتجة عن رمي أقراص القطن العادي بعد الاستعمال، خصوصاً أن شخصاً واحداً يستعمل 180 قرصاً في الشهر، في الوقت الذي يمكن استعمال قماش القطن القابل للغسيل لعدة سنوات، دون الحاجة لتغييره.
وبهذا يكون القطن القابل للغسيل اقتصادياً، بالإضافة إلى أنه صديق للبيئة، وذلك لأن سعره لا يتجاوز دولارين، في الوقت الذي تصل فيه الميزانية السنوية لشراء القطن العادي إلى 40 دولاراً.
أنواع القطن القابل للغسيل المختلفة
بالرغم من أن فوائده متشابهة على البشرة، فإن هناك أنواعاً مختلفة من القطن القابل للغسل، والتي يمكن اختيارها حسب الميزانية، أو المهمة التي يقوم بها.
فهناك القطن معاد الاستعمال العضوي، الذي يعمل على إزالة المكياج المقاوم للماء بسهولة، إذ يوفر تقشيراً قليلاً للبشرة، من أجل التخلص من بقايا هذا النوع من المكياج صعب الإزالة.
كما يمكن استعمال قطن الخيزران القابل للغسل، الذي يحتوي على ألياف الخيزران، فهو أكثر سمكاً قليلاً، ولطيف على البشرة، إذ يساعد على تنظيفها بعمق، خصوصاً المختلطة والدهنية منها.
فيما يوفر قطن لامازونا القابل للغسل، المصنوع من الألياف الدقيقة، إمكانية إزالة المكياج بالماء بطريقة سهلة، هذه المادة مثالية إذا كنتِ ترغبين في إزالة الماكياج بالماء، وهي مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة.
إزالة طلاء الأظافر بالقطن معاد الاستعمال
يمكن التساؤل ما إذا كان القطن القابل للغسل يصلح بديلاً للقطن من أجل إزالة طلاء الأظافر، وذلك لأنه في حال كان غير قادر على تأدية هذه الوظيفة سيكون غير قادر على تخليص النساء من استعمال أقراص القطن العادي بشكل كامل.
والجواب هو أنه يمكن استعماله فعلاً من أجل إزالة طلاء الأظافر، إلا أنه في هذه الحالة يصبح غير صالح للاستعمال على الوجه، إذ إنه يجب تخصيص قطعة قماش واحدة واستعمالها بشكل مستمر من أجل إزالة الطلاء.
ولأن طلاء الأظافر يصبح جافاً وصلباً بعد إزالته، يجب اعتماد طريقة واحدة من أجل الحفاظ على القطن القابل للغسيل من التلف، وهي صب مزيل الطلاء عليه والانتظار للحظات إلى أن يلين، ثم يتم غسله بالطريقة العادية.
الطريقة الصحيحة لغسل القطن معاد الاستعمال
القطن القابل للغسل سهل الاستخدام والتنظيف، إذ يكفي شطفه بالماء أو المنظف بعد كل استخدام، لمنع التصاق البقع به، ثم يمكنكِ غسله في الغسالة مرة واحدة في الأسبوع.
وغالباً ما يتم غسلها عند 30 أو 40 درجة، مع الانتباه إلى الشروط المشار إليها في العلبة عند الشراء، فيما يفضل تجنب غسلها مع قطع قماش ملونة للحفاظ على لونها.
وبالنسبة للتجفيف من الأفضل تركها تجف عن طريق الهواء، لكي لا تنكمش، وتتعرض أنسجتها للتلف.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 21:00