انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكويت: اقتحام الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين.. والديحاني: إيمان الكويت بالقضية الفلسطينية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/03 الساعة 20:48
حجم الخط
مدار الساعة - اعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لـ “اقتحام الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.
السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني قال عبر تويتر :"إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاقتحام المتطرفين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى هو تعبيراً صادقاً وثابتاً عن إيمان الكويت بالقضية الفلسطينية، وتأكيداً على شرعية حقوق الشعب الفلسطيني باعتبار أن هذا الاستفزاز يشكل انتهاكاً لقرارات الشرعية الدولية".
من جهتها، قالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان اليوم الثلاثاء:”اعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاقتحام الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن هذا الاقتحام الذي يشكل استفزازا لمشاعر المسلمين وانتهاكا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة يأتي في إطار محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.
ودعت دولة الكويت المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق وممتلكاته ولاسيما في القدس ومقدساتها وحذرت الوزارة من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد محملة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة لتداعيات هذه الانتهاكات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/03 الساعة 20:48