أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

صفقات البريميرليج بين التألق وخيبة الأمل في 2022

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -دعمت أندية البريميرليج، صفوفها خلال الميركاتو الصيفي الماضي من خلال التعاقد مع العديد من اللاعبين لأهداف متعددة.
وسعى مانشستر سيتي من خلال صفقاته، للحفاظ على الهيمنة، أما مانشستر يونايتد استهدف العودة إلى الواجهة من جديد بعد التخبط.
وهناك صفقات أثبتت جودتها وأخرى خيبت الطموحات في عام 2022، يستعرض كووورة أبرزها في حصاده الخاص بالعام الماضي:
صفقات بارزة
- هالاند
يحطم النرويجي هالاند، الأرقام القياسية منذ انضمامه لصفوف مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند.
ويتصدر هالاند، قائمة هدافي البريميرليح هذا الموسم برصيد 21 هدفًا، بفارق 8 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه هاري كين.
- جيسوس
لعب المهاجم البرازيلي دورًا كبيرًا في تصدر آرسنال لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وذلك منذ انتقاله قادمًا من مانشستر سيتي.
وسجل جيسوس 5 أهداف في 14 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، وصنع 7 آخرين، ويلعب دورًا بارزًا في صناعة اللعب لرجال المدرب أرتيتا.
- كاسيميرو
بدأ مانشستر يونايتد، في استعادة عافيته في البريميرليج منذ ضم كاسيميرو قادما من ريال مدريد.
ومنح اللاعب البرازيلي، التوازن والثقل الدفاعي في وسط الملعب الذي كان يفتقده الشياطين الحمر مع ماكتوميناي، كما يجيد كاسيميرو التمرير والخروج بالكرة، وهي السمات التي يحتاج إليها تين هاج.
- نيك بوب
يقدم نيوكاسل طفرة كبيرة في المستوى هذا الموسم باحتلال المركز الثالث في جدول الترتيب، ومن أسباب تلك الطفرة الحارس نيك بوك.
ويعد بوب أكثر حراس المرمى في البريميرليج هذا الموسم حفاظًا على نظافة شباكه بواقع 9 مرات، وهو من أبرز الصفقات التي ضمها نيوكاسل بعد التعاقد معه من بيرنلي.
- ليساندرو مارتينيز
انضم مارتينيز من صفوف أياكس، وبعد البداية الضعيفة في السقوط خلال أول مباراتين، بدأ الأرجنتيني في التأقلم مع أجواء البريميرليج.
ومنح مارتينيز، الشياطين الحمر، الصلابة الدفاعية التي افتقدها الفريق في تواجد قائده هاري ماجواير.
صفقات محبطة..........

- أوباميانج
عاد المهاجم الجابوني للبريميرليج من جديد عبر بوابة تشيلسي قادمًا من برشلونة، بحثًا عن رد الاعتبار بعد مغادرة إنجلترا بصورة باهتة عندما كان لاعبًا في آرسنال.
لكن أوباميانج خيب الطموحات، واكتفى بتسجيل 3 أهداف في 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات، وفقد مكانه في التشكيل الأساسي للبلوز.
- آرثر ميلو
ضم ليفربول، متوسط الميدان البرازيلي على سبيل الإعارة من يوفنتوس، لكن منذ انتقاله للريدز وهو يعاني من الإصابات، ولم يشارك سوى في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا.
- داروين نونيز
انضم إلى ليفربول من صفوف بنفيكا في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون يورو، وكان ينتظر منه الكثير.
لكن منذ وصوله للريدز وهو يعاني من سوء حظ كبير أمام المرمى، ويعيبه إهدار الفرص المحققة، مما كلف ليفربول الكثير من النقاط، وبشكل عام سجل 9 أهداف في 22 مباراة خاضها في جميع المسابقات.
- ريتشارليسون
انضم المهاجم البرازيلي لصفوف توتنهام قادمًا من إيفرتون، بحثًا عن منح المساعدة الهجومية لهاري كين، لكنه لم يكن على قدر التوقعات.
ولم يهز ريتشارليسون، الشباك في البريميرليج هذا الموسم، ولم يحرز سوى هدفين في دوري أبطال أوروبا.
- رحيم سترلينج
لم يحصد تشيلسي، الكثير من صفقة سترلينج المنتقل إليه قادمًا من مانشستر سيتي، واكتفى الإنجليزي بتسجيل 6 أهداف وصناعة 3 آخرين في 21 مباراة خاضها في جميع المسابقات.
ولم يتمكن رحيم سترلينج من مساعدة تشيلسي في التخبط الهجومي الذي يعاني منه الفريق هذا الموسم.
مدار الساعة ـ