انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إرادات ملكية بالبطاينة وأبو الفول وأبو دية والفايز والرفاعي والسعايدة والبواريد والغويري وعواودة والحوراني.. والحكومة تلغي اعتماد القنصلين شاربين وحزبون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 20:09
مدار الساعة,الأردن,الهاشمية,عمان,المملكة الأردنية الهاشمية,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,مجلس التعليم العالي,هيئة تنظيم قطاع الطاقة,الملك عبد الله الثاني,الاردن,

مدار الساعة - إرادات ملكية بالبطاينة وأبو الفول وأبو دية والرفاعي والسعايدة .. والحكومة تلغي اعتماد القنصلين شاربين وحزبون
التمثيل الدبلوماسي والقناصل الفخريـون
صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم 9757 تاريخ 14/12/2022، المتضمن الموافقة على تسمية سعادة السفير الأردني لدى جمهورية المانيا الاتحادية السيد يوسف رضوان البطاينة، ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية بولندا.
كما صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم 9774 تاريخ 18/12/2022، المتضمن الموافقة على تسمية سعادة السفير الأردني لدى جمهورية النمسا السيد هيثم صالح أبو الفول، ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية سلوفينيا.
وصدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم 9677 تاريخ 7/12/2022، المتضمن الموافقة على تسمية سعادة السفير الأردني لدى جمهورية ايطاليا السيد قيس عقلة برهم أبو دية، ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية سان مارينو.
وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/12/2022 إلغاء اعتماد القنصل الفخري لجمهورية البيرو في عمان السيد إبراهيم جريس إبراهيم شاربين، وسحب الإجازة القنصلية منه التي تخوله ممارسة مهماته القنصلية، استنادا لأحكام المادة 7 من نظام القناصل الفخريين المعتمدين في المملكة الأردنية الهاشمية وتعديلاته رقم 58 لسنة 2001.
كما قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/12/2022، الموافقة على إنهاء أعمال القنصل الفخري للمملكة الأردنية الهاشمية في مدينة سانتا كروز/ بوليفيا السيد البرتو حزبون استنادا لأحكام الفقرة ب من المادة 16 من نظام القناصل الفخريين للمملكة الأردنية الهاشمية في الخارج رقم 109 لسنة 2021.
المجالس
صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (٩٨٦٢) تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٢ المتضمن الموافقة على تعيين معالي السيد نايف حميدي محمد الفايز رئيسا لمجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمدة أربع سنوات اعتبارامن تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٢ .
وصدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (٩٨٦١) تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٢، المتضمن الموافقة على إنهاء عضوية عطوفة المهندس نايف أحمد بخيت الذيب كرئيس لمجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اعتبارا من تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٢، وذلك بقبول استقالته.

كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (٩٦٨٩) تاريخ ٢٠٢٢/١٢/١١، المتضمن الموافقة على تعيين الأستاذ الدكتور مشهور عبد الله عقله الرفاعي عضوا في (مجلس التعليم العالي) ضمن فئة الأكاديميين من ذوي الخبرة والاختصاص ممن يحملون رتبة الأستاذية، مدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢١، استنادا لأحكام البندين (١،٢) من الفقرة (ب) من المادة (5) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (١٧) لسنة ٢٠١٨.
وصدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (٩٦٧٣) تاريخ ٢٠٢٢/١٢/٤، المتضمن الموافقة على تعيين عطوفة المهندس زياد جميل عبد الرحمن السعايدة رئيساً لمجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اعتبارا من تاريخ ٢٠٢٢/١٢/١٩ وحتى تاريخ ٢٠٢٤/٩/١٤.
الأوسمة
صدرت الإرادة الملكية السامية بالانعام على فخامة الرئيس عبد المجيد تبون (حفظه الله) رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بوسام النهضة المرصع، وذلك خلال زيارة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم (حفظه الله) إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية يوم السبت الواقع في ٢٠٢٢/١٢/٣.
كما صدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على سعادة السيد فرانسيسكو ارانغو بوسام الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى.
وصدرت الإرادة الملكية السامية بالانعام على عطوفة السيد شادي محمد علي موسى الحوراني بوسام مئوية الدولة الأولى.
وصدرت الارادة الملكية السامية بالسماح لسعادة السفير السيد ابراهيم عواودة بحمل وسام Orden al Merito de Chile والممنوح له من فخامة رئيس جمهورية تشيلي، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير
للمملكة الاردنية الهاشمية لدى جمهورية تشيلي.
وصدرت الإرادة الملكية السامية بالانعام على سعادة المقدم الركن معين عبد الله أحمد الغويرين بوسام مئوية الدولة الأولى.

Madar Al-Saa Images 0.5160776886385201


Madar Al-Saa Images 0.27711669989118937


Madar Al-Saa Images 0.3147879316515112


Madar Al-Saa Images 0.34773397475155876

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 20:09