انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المعاني يطالب بفرض إجراءات على القادمين من الصين إلى الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 08:56
معان,الأردن,مدار الساعة,وزارة الصحة,كورونا,
مدار الساعة -طالب أمين عام وزارة الصحة السابق، وخبير الوبائيات عبد الرحمن المعاني، الاثنين، بفرض إجراءات صارمة على القادمين من الصين إلى الأردن.
وقال المعاني، إنه يجب على الأردن فرض إجراءات صارمة على القادمين من الصين، تتمثل في إجراء فحص للكشف عن فيروس كورونا في المطار، أو إجراء الفحص في مدة لا تتجاوز 48 ساعة من الوصول إلى الأردن.
وكان أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية رائد الشبول، كشف عن اجتماع الوزارة مع لجنة الأوبئة قبل عدة أيام، لبحث فرض إجراءات جديدة على القادمين من الصين، عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فيها.
وقال الشبول ، إن الاجتماع لم يخرج بأي نتائج أو قرارات، فيما تبحث الوزارة اتخاذ إجراءات جديدة دون الخروج بقرار بعد.
وأضاف أن السيناريوهات كافة مطروحة أمام الوزارة، بانتظار ما يصدر عن منظمة الصحة العالمية بشأن ارتفاع إصابات كورونا في الصين.
وبحسب الشبول، فإن سلالة كوفيد-19 السائدة في العالم الآن؛ إحدى سلالات المتحور أوميكرون سريع الانتشار، وليس هناك ما يخيف وزارة الصحة منها.رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 08:56