اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فاوضت على شراء ناقة باسم وزير المالية محمد العسعس وفاوضت أيضا باسم وزير الإعلام فيصل الشبول على شراء (3) عجول بلدية


عبدالهادي راجي المجالي
abdelhadi18@yahoo.com

فاوضت على شراء ناقة باسم وزير المالية محمد العسعس وفاوضت أيضا باسم وزير الإعلام فيصل الشبول على شراء (3) عجول بلدية

مدار الساعة (الرأي) ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 01:03
مثل كل الناس, سهرت ليلة رأس السنة, على هاتفي الجوال... أنا عضو قديم في ملتقى على الفيس بوك يسمى: (ملتقى أهل الحلال)... وهو ملتقى فعال، يقوم الأعضاء فيه بعرض مجموعات من (العنز الشاميات)، (الخرفان), (النوق) الخ.. للبيع.
هذا الملتقى لا يوجد فيه سياسة، ولا يوجد فيه احتجاجات, ولا مقالات نارية.. فقط حلال, وأنا اعلق وأشارك ولي مداخلات ثرية في هذا الموضوع, مثلا أحدهم عرض أمس (7) نعاج للبيع, ودخلت على الحوار الخاص معه, وبحكم الخبرات التي تكونت لدي قمت بمفاوضته على الثمن.. واختلفنا قليلا لأنه أكد لي أن ارتفاع الثمن يعود لكون الأغلبية من النعاج (معشرات).. بمعنى (حوامل), انا اخبرته أني أريد الشراء من أجل صديقي مازن الفراية وليس من أجلي.
نعم أنا أفاوض باسم وزير الداخلية, وذات مرة فاوضت على شراء ناقة باسم وزير المالية محمد العسعس, وفاوضت أيضا باسم وزير الإعلام فيصل الشبول على شراء (3) عجول بلدية ولكننا اختلفنا على أجرة النقل.. وبالتالي فشلت الصفقة.
للعلم الملتقى لا يوجد فيه مناكفات أيضا, وهو يوحد بين الاتجاهات كلها.. وذات يوم دخلت باسم (راعي من دير غبار).. وأحيانا كنت استعمل أسماء مستعارة مثل: مرياع عبدون, وبعير البوليفارد..
في إحدى المرات نشبت خلافات على تقدير ثمن (شلية) نعاج, وتدخلت في الأمر... وبينت لهم أن المشاهدة على أرض الواقع تختلف عن الحديث على الفيس بوك, ودعيت للمعاينة.. ولكني اعتذرت بحجة أن (البكم مفرهل)..
أنا لا أمزح, ولا أريد ممارسة السخرية.. ولكن الشيء الوحيد في الأردن الذي لا يوجد فيه خصومات ولا خلافات هو ملتقى أهل الحلال في الأردن, لا يوجد انشقاقات ولا استقالات جماعية كما يحدث في الأحزاب.. لا يوجد فيه رعيان من اليسار الانتهازي مثلا, ولا يوجد فيه بعض من الليبراليين... ولا يوجد (كمبرادور).. هل من الممكن أن تجد راعي (نياق) كمبرادوري؟ حتما لا.. لايوجد فيه أيضا أحرار ولا معارضة, هو الملتقى الوحيد الذي يوجد فيه اتفاق وتجانس ومحبة...
أصلا أنا افكر بتأسيس تيار رديف للملتقى باسم.. حزب (الحلال), وسيكون شعارنا في الحزب (فروة)...
Abdelhadi18@yahoo.com
مدار الساعة (الرأي) ـ نشر في 2023/01/02 الساعة 01:03