انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فاعليات عجلونية تطالب بتوفير مواقف للسيارات في مستشفى الايمان (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/01 الساعة 23:11
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات -أكد عدد من الفاعليات النيابية والحزبية والشعبية في محافظة عجلون على اهمية تخصيص مبالغ مالية لمواقف السيارات التي كانت مشمولــة ضمن المرحلة الثالثة لمستشفى الايمان الحكومي الجديد التي تم بدء العمل بها منذ اسابيع لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين.
وبينوا ان مواقف السيارات كانت مشمولــة ضمن الاوامر التغييريــة للمرحلة الثالثــة لمشروع مستشفى الايمان التي كلف بعملها المقاول ولجنة الاشراف على المشروع والاستشاري بناء على طلب وزارتي الاشغال و الصحة حيث تم تقديم تصميم مبدئي من الشركة المنفذة (المقاول) بالاضافة الى عمل تصميم نهائي من قبل الاستشاري واللجنة المشرفة وتقديمه لوزارة الاشغال التي اعطت امر المباشرة وبناء عليه تم تهيئة المكان لمواقف السيارات وقص الشجر والحفر والاعمال المساحية وبعدها تم الغاء الامر التغييري بعد تحمل تكاليف وتجهيز الموقع.
واشاروا ان هناك معاناة من ضيق المواقف حيث اصبح المواطن يضطر للاصطفاف بعيدا عن مداخل المستشفى مما يصعب على المرضى الوصول للمستشفى لتلقي الخدمات العلاجية و الصحية.
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور فراس القضاه ان مواقف السيارات كانت ضمن المرحلة الثالثة من مشروع مبنى المستشفى الجديد وتم الطلب من المقاول لعمل اوامر تغييريــة لتنفيذ مراحل العمل ليقدم المستشفى خدمته الشموليــة للمواطنين
وبين ان المستشفى بوضعه الحالي يعاني من عدم توفر المواقف الامر الذي يزيد معاناة المراجعين والمرضى حيث اصبحت السيارات تصطف على جوانب الطرق المحاذيــة للمستشفى مما شكل ذلك ازمات مروريــة خانقــة.
وأشار عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب النائب الدكتور فريد حداد الى اهمية تضافر جهود الجميع لتجاوز المعيقات التي تقف امام استكمال مشروع المستشفى بشكل تكاملي من اجل النهوض بالواقع الصحي في المحافظة .
وبين اهمية الاسراع بانجاز المرحلة الثالثة للمستشفى واضافة مشروع مواقف السيارات للمشروع لأن عدم اضافته يزيد من معاناة المراجعين للمستشفى الذين لم تتوفر لهم مواقف حاليا .
واشار انه تم مراجعة وزارتي الصحة والاشغال لتخصيص مبلغ مالي وتنفيذه بالسرعه الممكنه لأن المواقف مرتبطه بالمرحلة الثالثة من المشروع واذا لم ينفذ الان سيكون هناك صعوبــة في تنفيذه لافتا ان مواقف السيارات تم تخصيص اربعة دونمات لها من اراضي الحراج ولم يبق سوى توفير المبالغ المالية ليتم تنفيذ المشروع بشكل تكاملي .
وطالب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وزارتي الاشغال والصحة بتنفيذ وعود رئيس الحكومــة عند زيارته للمستشفى لانجاز المشروع بشكل متكامل وخصوصا المرحلة الثالثة التي تشمل المبنى الاداري ومواقف السيارات مستهجنا الغاء الامر التغييري الذي تضمن وجود مواقف للسيارات حيث ان هذا الامــر لا ينصب في مصلحة ابناء المحافظة الذين ينتظرون انجاز المستشفى بشكل متكامل لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين .
ودعا رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي فوزات فريحات وزارتي الصحة والاشغال الى ايجاد الحلول المناسبــة للتحديات التي تواجه استكمال المستشفى وخصوصا المرحلة الثالثه ومواقف السيارات لخدمة المواطنين .
وقال نائب رئيس حزب الشورى في عجلون محمد حمد البعول ان هناك مماطلة من قبل وزارة الصحة في تنفيذ مشروع مواقف السيارات رغم وعوداتها بالعمل على توفير المخصصات لاستحداث مواقف السيارات الذي يأتي ضمن المرحلة الثالثة .
وطالبت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي المتابعة لملف المستشفى الناشطة التطوعية عهود أبوعلي الإسراع بإنجاز المرحلة الثالثة وتخصيص المبالغ اللازمة لمواقف السيارات لتخفيف الازدحامات والتسهيل على المراجعين مشيرة إلى أن تأخير استكمال هذه المرحلة يفاقم مشكلة المواطنين لعدم توفر مواقف للمركبات .
وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف ان المستشفى تم تشغيله في المرحلتين الأولى و الثانية ضمن أحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الإدارية والإنشائية والأجهزة و المعدات والمستلزمات الطبية حيث أصبح يقدم الخدمات الصحية و العلاجية الفضلى وبأعلى المستويات للمرضى و المراجعين .
وأكد انه سيتم متابعة المطالب مع المعنيين لمحاولة ايجاد الحلول التي تسهم في انجاز هذا المشروع المهم بشكل متكاملة وخدمة ابناء عجلون .
وأشار مدير المستشفى الدكتور محمد خير فريحات انه تم البدء بعملية هدم المبنى القديم لتأهيله وتهيئة المكان للبدء بالمرحلة الثالثة لحل مشكلة الازدحامات للمراجعين مبينا ان المستشفى بدون مواقف سيارات يفاقم معاناة المواطنين في ايجاد اماكن لاصطفاف مركباتهم ويتسبب بالازدحامات و سيتم متابعة اي معيقات مع وزارة الصحة والمعنيين و المقاول لتلافيها والاسراع بانجاز هذه المرحلة.

Madar Al-Saa Images 0.2664509191400164


Madar Al-Saa Images 0.9680650761459072

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/01 الساعة 23:11