انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مشاركة 6 فرق بدوري 'المحترفات' والأهلي يشارك آسيويا

مدار الساعة,أخبار رياضية,الكرة النسوية,كأس آسيا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/01 الساعة 16:53
حجم الخط
مدار الساعة _ محمد عربيات
علمت مدار الساعة من مصادر مطلعة، بأن الدائرة النسوية باتحاد كرة القدم، قررت اعتماد مشاركة 6 أندية خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
حيث يشهد الموسم المقبل مشاركة أندية، الأهلي، الأرثوذكسي، الأتحاد، النصر، الاستقلال،إضافة إلى بطل دوري الدرجة الأولى لموسم2022،فريق نادي عمان اف سي.
واقتصر الموسم الماضي على مشاركة 5 فرق، و أقيمت المنافسات على 3 مراحل ،ذهاب و إياب،بالإضافة إلى المرحلة الذهبية، بحيث يخوض كل فريق في البطولة 12 مباراة، اما النسختين الأولى والثانية من الدوري عامي2019 - 2020 ،فقد اقيمت في بمشاركة 7 فرق.
وعلمت "مدار الساعة" من مصادر مطلعة، بأن الموسم المقبل، سينطلق خلال شهر نيسان المقبل، ابتداءا بدوري المحترفات، فيما ستبدأ منافسات بطولة الكأس خلال شهر سبتمبر المقبل، بانتظار المصادقة على إصدار الأجندة النهائية خلال الفترة المقبلة.
وطالب عدد من أندية الكرة النسوية في السابق بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 6 فرق، وذلك من شأنه أن يساهم في تطوير اللعبة النسوية،عدا عن مطالب أخرى للأندية ،وفي مقدمتها زيادة الدعم المالي للأندية،بانتظار رد الدائرة النسوية خلال الفترة المقبلة.
وحصد فريق الاهلي،في الموسم الماضي، لقبي الدوري والكأس، والذي بدوره سيستعد للمشاركة في بطولتي كأس آسيا وغرب آسيا للسيدات، بانتظار سحب القرعة خلال الفترة المقبلة، لمعرفة توقيت ومكان إقامة البطولتين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/01 الساعة 16:53